قال عضو الهيئة الوطنـية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة، محمود خلف، اليوم الأربعاء، إن الهيئة تنظر ببالغ الخطورة إلى زيارة وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" إلى مدينة القدس للقاء كلاً من رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ونائبه "بيني غانتس"، ومناقشة تمرير خطة الضم التي تنص عليها "صفقة القرن"، لما لها من خطوات كارثية على الأمن والاستقرار في هذا الوقت.

وأوضح خلف، في حديثه لـ"الوطنية"، أن هذه الزيارة تتزامن مع الذكرى الـ72 للنكبة الفلسطينية، لاسيما وأن اللجنة الأمريكية الإسرائيلية وضعت الخرائط الخاصة بملف الضم، مضيفاً "بومبيو يدعو الفلسطينيين للواقعية السياسية والتوجه للمفاوضات تحت سقف صفقة ترمب-نتنياهو، وهذا ما يهدف إلى تضييع ما تبقى من القضية الفلسطينية".

وأشار إلى أن أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده كان قد أعلن منذ اليوم الأول لإعلان الصفقة رفضه المطلق لها، متابعاً "زيارة بومبيو في هذا التوقيت بالذات محل إدانة واستنكار شديدين".

وأعلن خلف عن عدة فعاليات وطنية أولها غداً الخميس على أرض مخيم ملكة شرق مدينة غزة يتخللها مؤتمر صحفي في ذكرى النكبة وذكرى مرور عامين على ارتقاء 72 شهيد يوم نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، حيث سيتم الإفصاح عن الموقف الرسمي للهيئة أمام الحضور الإعلامي.

وأفاد بوجود عدة فعاليات أخرى يوم الجمعة المقبلة مع مراعاة عدم الاحتشاد الكبير نظراً لتفشي فيروس "كورونا" المستجد، إلا أن الفعل يحمل رسالة عدة سيتم توجيهها إعلامياً وجماهيراً.

ودعا إلى تجاوز مرحلة الانقسام الفلسطيني وضرورة انعقاد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير للخروج بخطة موحدة وبرنامج سياسي لمواجهة خطة الضم وكافة محاور الصفقة الأمريكية الإسرائيلية.

كما ودعا إلى التوجه للمحيط العربي  وكافة أحرار العالم من أجل دفع وإسناد الموقف الفلسطيني، موجهاً الشكر لكافة الأطر العربية والأوروبية وغيرهما ممن كان لهم موقف مشرف ومؤيد للرؤية الفلسطينية.

المصدر : الوطنية