أعلن خوان لابورتا، الرئيس الأسبق لنادي برشلونة الإسباني، مساء أمس الإثنين، عن ترشحه لخوض انتخابات النادي الكتالوني، المقرر إجرائها في صيف عام 2021.

وقال لابورتا، في تصريحات لراديو "كتالونيا" الإسباني: "أعمل على تقديم نفسي كمرشح في انتخابات برشلونة، التي سوف تجرى في العام المقبل".

 وأضاف: "أنا متحمس للعودة، لكن لا يزال لدي مجال لاتخاذ القرار، أنا أكثر حماسًا لتغيير الوضع الاقتصادي الحساس للنادي من خلال اقتراح قائم على الضمانات".

وتابع: "ما أريده هو عودة بيب جوارديولا، لكننا نعلم جميعًا أنه سيكون قرارًا شخصيًا، تشافي مدرب في قطر الآن وسيقرر الوقت المثالي للعودة إلى برشلونة".

وشهد المجلس الحالي لنادي برشلونة، العديد من الخلافات التي تسببت في إقالة 8 أعضاء منه، خلال دورته الحالية، الأمر الذي جعل وضع خوسيه ماريا بارتوميو، الرئيس الحالي، في وضع صعب أمام الجماهير.

جدير بالذكر أن، لابورتا تولى رئاسة برشلونة، في الفترة من 2003 حتى 2010، ونجح فى تحقيق الثلاثية التاريخية، مع بيب جوارديولا في عام 2009.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدي ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة، قبل توقف المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

المصدر : الوطنية