اتهم برازيليَين اثنين، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، إذ يدعيان  ملكيتهما للرذاذ الذي يستخدمه الحكام في مباريات كرة القدم، ويطالبان بالحصول على تعويضات بسبب استخدامه من دون إذنهما.

ويخوض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو معركة قضائية مع البرازيليَين بابلو سيلفا وهاين ألماين، ويطالبان بسجن قادة "فيفا"، ومن بينهم إنفانتينو، ما بين سنة وأربع سنوات، وذلك بسبب استخدام الرذاذ دون الحصول على موافقتهما ومخالفة قوانين الملكية الفكرية لأنهما يملكان براءة اختراع هذا الرذاذ.

وبدأ الحكام قبل سنوات في استخدام الرذاذ لتحديد المسافة بين الكرة والحائط البشري عند تنفيذ المخالفات، وهي الإضافة التي أنهت الكثير من حالات الجدل التي كانت تشهدها المباريات بسبب عدم احترام اللاعبين للمسافة القانونية بين الكرة والحائط.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن الثنائي البرازيلي رفع دعوى قضائية أمام محكمة برازيلية قبل أربع سنوات، ويتوقع أن يصدر حكم في القضية خلال الأيام المقبلة.

واستنجد سيلفا وألماين بالمحامي البرازيلي الشهير كريستيانو مارتينز، الذي نجح في إطلاق سراح الرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا، وطالبا بالحصول على تعويضات بقيمة أربعين مليون دولار من الفيفا.

وأكد الثنائي أنهما اتفقا مع الإدارة السابقة للفيفا لاستخدام منتجهما مقابل أربعين مليون دولار، ولكن الاتفاق لم ينفذ رغم الانطلاق في استعمال الرذاذ في المباريات الرسمية الكبرى بداية من كأس العالم 2014.

وحصل سيلفا وألماين على حكم أول في البرازيل يحظر استخدام الرذاذ، ولكن الفيفا لجأت إلى تغيير العلامة التجارية للرذاذ المستعمل حاليا.

ويصر الثنائي على كسب القضية، ويخططان لرفع دعوى جديدة في الولايات المتحدة الأميركية، من أجل استعادة حقوقهما.

المصدر : وكالات