تستعرض لكم "الوطنية" دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك، لجميع الراغبين باستغلال أيام شهر رمضان بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى.

دعاء 17 رمضان :-

"اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ".

 

ثواب هذا الدعاء:

 

"مَنْ دَعَا بِهِ غُفِرَ لَهُ وَ لَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ".

أدعية اليوم السابع عشر من شهر رمضان :-

اللهم زيني فيه بالستر والعفاف واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف واحملني فيه علي العدل والإنصاف وأمني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين .

اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال،واقضي لي فيه الحوائج والأمال، يا من لا يحتاج الي التفسير والسؤال، يا عالما بما في صدور العالمين صلي على محمد وعلى آله الطاهرين.

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، اللهم إني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار.

اللهّم بشرنا بعوده حياتنا لما كانت عليه، اللهّم ارفع عنا البلاء ، وادفع الوباء ، وأنزل رحمتك ولطفك على العباد ، اللهّم اجبر بخواطرنا جبرا يليق بعظمتك يارب العالمين.

اللهم يا مفرج كل هم، يا منفس كل كرب، يا صاحب كل وحيد ويا كاشف ضر أيوب ويا سامع صوت يونس المكروب ويا منجي موسى ومن معه، أسألك أن تصلِ على محمد وآل محمد وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي تعتق فيه الرقاب وتغفر فيه الذنوب ما أخاف عسره وتجعل لي من اموري يسرا عاجلا، يا أرحم الراحمين.

اللهم اجبر خواطرنا فيما هو آت ، اللهم حدثا يغير مجرى الأمور كلها للأحسن.

 

المصدر : الوطنية