رمضان شهر العبادات، يكثر فيه الصيام والقيام والدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، لنيل مغفرته والفوز بجنانه.

"الوطنية" تستعرض لكم أدعية اليوم السادس عشر من شهر رمضان المبارك، والتي يحرص الكثير من المسلمين على الدعاء بها وهي كالتالي :-

دعاء اليوم 16 من رمضان :-

 

اَلّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان :- 

 

"يارب طمّنا وطمّن قلوبنا، واحفظنا واحفظ لنا ما نحبّ، وغيّر حالنا إلى أحسن حال وبدّل خوفنا أمنًا".

"اللّهم إجعل ما تبقى من أيام رمضان جابرةً للقلوب، ساترةً للعيوب ، ماحيةً للذنوب ومفرجةً للكروب ، وبلغنا ليلة القدر ".

"اللهم أجعلنا ممن يدرك ليلة القدر وأكتب اللهم لنا في هذا الشهر الفضيل الرحمة والمغفرة والعتق من النيران".

 

"اللهم عافنا واعف عنا واجعلنا في عنايتك ، اللهم انزل علي قلوبنا السكينة والطمأنينة وتب علينا توبه ترضي بها عنا وتفرج بها مانحن فيه ، اللهم إنا ضعفاء عاجزون فنجا برحمتك التي وسعت كل شئ".

"اللهُم لا تجعل رمضان يمضي إلا وقد أعطيتَ كُل منا مُراده، ورويت قلوبنا بفيض كرمك، وحققتَ لنا ما كُنا نظنهُ مُستحيلاً، اللهم المتّسع والخير في الأمور كلّها فلا حول لنا ولا قوّة إلا بك".

” اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ ، بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ".

" اللهم اكَفنا شر الحوادث ، وفواجع الأقدار ، ومر القضاء ولا ترينا في أهلنا وأحبابنا أي مكَروه ".

"اللهم إن رمضان قد انتصف سريعاً، ربي اغفر لنا تقصيرنا على ما مضى، وأعنا على ما تبقى منه اللهم إجعل ما تبقي من ايام رمضان جابرة للقلوب، ساترة للعيوب، ماحية للذنوب ومفرجة للكروب، وبلغنا ليلة القدر".

 

 

المصدر : الوطنية