أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، تعافي حالتين جديدتين من فيروس "كورونا" المستجد في القطاع.

وأوضح الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال المؤتمر الإيجازي المتعلق بآخر تطورات الحالة الوبائية في غزة، أن عدد المتعافين وصل إلى 14 حالة، حيث غادر منها 9 حالات إلى منازلهم.

وأشار إلى أن عدد المصابين بـ"كوفيد-19" وصل إلى 20 حالة حتى اللحظة، منوهاً إلى أن الحالات المكتشفة أمس كانت ضمن دفعة المواطنين المنوي مغادرتهم لمركز الحجر الصحي لكن نتائج الفحص حالت دون ذلك.

وأكد أن جميع المصابين بحالة مستقرة ووضعهم الصحي مطمئن، منوهاً إلى أن الـ 6  حالات مصابة لا تزال تتلقى العلاج في مشفى العزل الميداني بمعبر رفح

ولفت إلى أن الوزارة نتابع الوضع الصحي لـ 481 مستضاف في 12 مركز خاص بالحجر الصحي، منبهاً إلى أننا أنهينا الحجر الصحي لـ 1909 من المستضافين في مراكز الحجر الصحي.

وأضاف: احتياج وزارة الصحة وفقا لخطتها لمواجهة جائحة كورونا 59 مليون دولار ولكن ما وصلنا حتى اللحظة من مؤسسات اغاثية 1.7 مليون دولار فقط.

وأشار "وصلنا من رام الله 2 مليون و250 ألف دولار منذ بداية العام وهي ضمن الارساليات الاعتيادية وهي تمثل 5% من احتياجنا السنوي المقدر بـ 47 مليون دولار للأدوية والمكملات الطبية ولوازم المختبرات".

وتابع :"لم نتلق أي حصة من المساعدات التي وصلت رام الله من الدول والمؤسسات المانحة لمواجهة جائحة كورونا والتي عبرت عنها رام الله في اجتماع المؤسسات الصحية وقالت انها تسلمت 40 مليون دولار لمواجهة جائحة كورونا".

وجدد مطالبته لأحرار العالم وكافة الجهات المعنية الى الاستجابة الفورية لسد العجز الدوائي في المرافق الصحية وتوفير كميات كافية من مواد الفحص المخبري واسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لقطاع غزة لمواجهة جائحة كورونا

وعبر عن شكره وتقديره لكافة الطواقم التي تواصل الليل بالنهار لخدمة أبناء شعبنا في مراكز الحجر الصحي ومشفى العزل والمختبر المركزي واماكن العمل.

المصدر : الوطنية