اندهش عشاق "الفن النبيل"، بقرار الملاكم الأمريكي الشهير مايك تايسون بالعودة إلى التدريبات بكل عزم وحماس، بعدما أعلن اعتزاله اللعب عام 2005.

ونشر تايسون مقطعاً مصوراً له على صفحته الشخصية بـ "إنستغرام"، يظهر أن بطل العالم السابق في الوزن الثقيل (53 عاما) لا يزال يملك سرعة كبيرة ولكمات قوية، مع تفكيره في خوض نزالات استعراضية لأغراض خيرية.

وقال تايسون، في الفيديو المنشور، إنه قد يعود إلى الحلبات لجمع أموال للمؤسسات الخيرية، ونشر مقطع فيديو لتدريباته على مواقع التواصل الاجتماعي حظي بأكثر من تسعة ملايين مشاهدة.

وأظهر الفيديو الملاكم الأميركي، الذي كان أول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومجلس الملاكمة العالمي والاتحاد الدولي للملاكمة، يتدرب بقوة مع مدربه رفائيل كورديرو.

وأضاف: "أتدرب بقوة للعودة إلى الحلبات، أرغب في المشاركة في بعض النزالات الاستعراضية، أرغب في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية واستعادة لياقتي للمشاركة في نزالات استعراضية من ثلاث أو أربع جولات لأغراض خيرية".

واعتزل تايسون بعد الهزيمة القاسية أمام كيفن مكبرايد في 2005، لكن بعد أكثر من عقد أثار احتمال عودته حماس الجماهير.

وأصبح تايسون أصغر بطل للوزن الثقيل على مر العصور بعد فوزه على تريفور بربيك في 1986 وعمره 20 عاما، وفاز في 50 من 58 نزالا للمحترفين قبل الاعتزال.

 

المصدر : الوطنية