قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة بتعاون مع المؤسسات الحكومية تتابع عن كثب جملة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة "كورونا" في القطاع.

وأوضح القدرة، في بيان صحفي، أن وزارته أنهت فترة الحجر الصحي لـ 1076 مستضاف في مراكز الحجر الصحي المختلفة منذ مطلع الأسبوع الجاري وفق البرتوكول الصحي المعتمد منهم 158 كادر طبي وشرطي وخدمات.

وأشار إلى أن المختبر المركزي أتم فحص 705 عينة مخبرية جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" في قطاع.

وأكد أن الوزارة تتابع صحياً 1092 مستضاف داخل 12 مركز صحي يقوم على رعايتهم 230 كادر طبي وشرطي وخدمات وتجري إجراءاتها الصحية لإنهاء الحجر الصحي لـلمئات منهم خلال الساعات القادمة.

ولفت إلى أن الطاقم الطبي في مستشفى العزل يتابع 5 حالات مصابة بفيروس "كورونا" لازالت تحت العلاج وحالتهم مطمئنة.

ونوه إلى أن الطواقم الطبية تتابع منزلياً الحالات التسع المتعافية للاطمئنان على سلامتهم وعملا بالااوط وتتابع 3 حالات متعافية في مركز الحجر الصحي بمعبر رفح.

وأهاب بكافة المواطنين الالتزام بقاعدة السلامة والوقاية (خليك بالبيت) والمحافظة على ارتداء الكمامة والتباعد وتطهير الأيدي عند الخروج للضرورة القصوى وتجنب الزحام والتجمعات.

ودعا كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والأمراض المزمنة إلى الالتزام التام بالمنازل وتجنب الأماكن العامة واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

وناشد الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها المباشرة في تلبية نداء الاستغاثة التي أطلقته وزارة الصحة لتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية وكميات كافية من مواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لقطاع.

 

المصدر : الوطنية