أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، القبض على 5 أشخاص حاولوا التسلل من لبنان إلى داخل الأراضي المحتلة الليلة الماضية، عبر السياج الأمني.

ونشر المتحدث باسم الجيش أفخاي أدرعي تغريدة عبر "تويتر" قال فيها: خلال ساعات الليلة الماضية كشفت قوات جيش الدفاع 5 أشخاص مشتبه فيهم، وهم يحاولون التسلل من داخل لبنان إلى "إسرائيل"، حيث تم القبض عليهم خلال محاولة اجتياز السياج الأمني.

وأوضح أن الخمسة الذين اعتقلوا عند الشريط الحدودي، تبين أنهم طالبو لجوء سودانيون، ولاحقاً تم إطلاق سراحهم وإعادتهم إلى الأراضي اللبنانية، بحسب موقع عرب 48.

وكان ناشطون في "حزب الله" قاموا بقص الشريط الحدودي بين لبنان و"إسرائيل" في ثلاثة مواقع مختلفة، الشهر الماضي، وعادوا إلى داخل الأراضي اللبنانية من دون أن يلحظهم الجيش الإسرائيلي.

ونشرت قناة "المنار" التلفزيونية التابعة لـ"حزب الله" صوراً للمواقع التي جرى قص الشريط فيها، فيما حشد الجيش الإسرائيلي المزيد من قواته عند الحدود ورفع جهوزيتها.

وكان الجيش الإسرائيلي استهدف بطائرة مسيرة سيارة تابعة لـ"حزب الله" في 15 أبريل الماضي على الجانب السوري من الحدود السورية اللبنانية، وفق ما قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

المصدر : الوطنية