ردد الإعلامي الفلسطيني جمعة أبو شومر، اليوم الخميس، النشيد الوطني السعودي كأول مبادرة حسن نية تأكيداً على قوة العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والسعودي.

وتأتي هذه المبادرة بعد جملة من ردود الأفعال الهجومية المتبادلة بسبب مسلسلان خليجيان الأول "أم هارون" كويتي-خليجي، والثاني "مخرج 7" سعودي.

تباينت ردود الأفعال حول المسلسلين، حيث يرى طرف أنهما عملان تطبيعيان، وآخر يراهما كأحد أنواع الدراما الجدلية، وهو الأمر الذي جعلهما يقلبان منصات التواصل الاجتماعي رأساً على عقب منذ بداية شهر رمضان المبارك.

ويظهر الإعلامي أبو شومر من داخل استديوهات الوكالة الوطنية للإعلام مكان بث برنامجه السياسي اليومي "ملف الساعة" عبر قناة الكوفية، وهو يردد النشيد الوطني بكل حماسة، لإيصال صوته إلى أرباب العقل من الطرفان لعدم الانجرار لما فيه تدمير للعلاقة بين الجانبين وخدمة الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته، خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة.

ويعتبر الرافضون لمسلسل "أم هارون" بحديثه عن وجود اليهود في منطقة الخليج العربي تخطياً لكافة الخطوط الحمر التي تعتبر من المسلمات في تاريخ القضية المركزية، في حين اتُّهم "مخرج 7" بمهاجمة الفلسطينيين وقضيتهم والترويج ضمنياً للتطبيع مع "إسرائيل"، فيما يرفض القائمون عليهما تلك الاتهامات.

 

المصدر : الوطنية