كشفت القناة 13 الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء، النقاب عن جلسة مباحثات سرية أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مع عدد من الوزراء الإسرائيليين، لبحث عقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في قطاع غزة.

 

وقالت القناة، وفق موقع ما أورده موقع عكا للشؤون الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء نتنياهو، أجرى الأسبوع الماضي، جلسة نقاش عبر الهاتف، مع أعضاء اللجنة الوزارية لشؤون الأسرى والمفقودين، لمناقشة الاتصالات مع حركة حماس، بشأن صفقة تبادل.

 

وأضافت القناة أن هذه الجلسة كانت الأولى من نوعها، للجنة الوزارية لشؤون الأسرى والمفقودين، وأن منسق ملف الأسرى والمفقودين، يرون بلوم، تحدث مع عائلات الجنود الأسرى، وأبلغهم بوجود اتصالات مع حماس لعقد صفقة تبادل. 

 

يشار إلى أن هناك 4 أسرى إسرائيليين لدى حركة حماس بغزة منذ خمس سنوات، هذا وما زالت حكومة نتنياهو تماطل في التقدم بملف الجنود الأسرى لدى حماس، وتتهم عائلات الأسرى الإسرائيليين الحكومة والجيش بإهمال قضية أبنائهم، المأسورين في قطاع غزة.

ويذكر أن رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار قد أطلق مبادرة تهدف للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين المرضى وكبار السن كبادرة إنسانية منعًا لإصابتهم بفيروس كورونا، مقابل أن تقدم حركته تنازلاً إيجابيًا في ملف الأسرى الإسرائيليين لدى الحركة، دون أن يوضح حينها العرض الذي يمكن أن يتم تقديمه لإسرائيل مقابل ذلك.

المصدر : الوطنية