نفذت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، ورشة عمل للفريق المركزي للصفوف الافتراضية لطلبة الثانوية العامة.

وحضر الورشة، التي عقدت في مدينة غزة، مدير عام الإشراف التربوي محمود مطر، ومدير دائرة الإشراف التربوي إبراهيم رمضان، مدير دائرة التدريب حاتم شحادة، رئيس قسم التدريب ريم الخطيب، ورئيس قسم التعليم الإلكتروني. أكرم فروانة.

وأكد مطر، أهمية التعليم الإلكتروني سواء في حالات الطوارئ أو الحالات الطبيعية.

وأوضح أنه انطلاقاً من تلك الأهمية أوشكت الوزارة على الانتهاء من إعداد مادة تدريبية حول التعليم الإلكتروني والشراكة العالمية في التعليم مدتها (60) ساعة تدريبية.

وأشار إلى أنه سيتم تدريب جميع المعلمين عليها على عدة مراحل مع بداية العام الدراسي القادم.

ولفت إلى إن المرحلة الحالية سيتم إنشاء صفوف افتراضية مركزية “google class room” كعينة تجريبية على مستوى المديريات خاصة بطلبة الثانوية العامة يتم من خلالها إتاحة الفرصة للطلبة من طرح استفساراتهم وتساؤلاتهم والتي سيجيب عليها مجموعة من المعلمين والمشرفين الذين سيسند إليهم إدارة الصفوف.

من جانبه، أوضح فروانة، آليات الانتساب وكيفية التسجيل والدخول إلى الصفوف الافتراضية.

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان للطلبة عن رابط التسجيل والانضمام لتلك الصفوف حيث سيخصص صفوف للطلاب وأخرى للطالبات وسيتم إدارة تلك الصفوف من معلمين مميزين ومشرفين وسيكون بإمكانهم إرفاق مواد تعليمية واختبارات إلكترونية وأوراق عمل بالإضافة إلى الإجابة عن تساؤلات الطلبة باستمرار.

المصدر : الوطنية