أطلقت فرقة الطوارئ والإغاثة لجمعية الكشافة الفلسطينية في محافظة وسط قطاع غزة، فعاليات الحملة التوعوية التطوعية التي تهدف للتوعية بمخاطر فيروس "كورونا" المستجد وسبل الوقاية والحد من انتشاره، بناءً على تعليمات رئيس الجمعية جبريل الرجوب، وبقرار من المكتب التنفيذي.

وسبق إطلاق الحملة اجتماعات تحضيرية وتدريبية مع الفريق بقيادة ومتابعة القائدة جيهان سرحان عضو المكتب التنفيذي للجمعية التي أشرفت على عملية التدريب المسبق للفريق والاعداد وتوفير اللوازم واللوجستيات.

وتخلل اليوم الأول من حملة التوعية والتي استهدفت مخيم النصيرات توزيع المنشورات التوعوية والملصقات وامساكية شهر رمضان المبارك على المواطنين والأماكن الحيوية والهامة في المخيم والسائقين.

وأكدت سرحان أن هذا الفريق هو ملك للمحافظة الوسطى وسيكون بمثابة سواعد شبابية تطوعية دائمة تهدف لدعم وإسناد أهلنا ومقدراتهم في كافة الظروف والأحوال، مقدمة شكرها وامتنانها لكل من شارك من القادة والقائدات كل بسمه ولقبه.

وقام وفد من المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية بزيارة ومتابعة الفريق أثناء عمله ممثلا بالقائد محمد الحسني والقائد صخر حميد والقائد ابراهيم مسعود الذين نقلوا تحيات رئيس الجمعية جبريل الرجوب وتأكيدهم على أهمية هذا العمل واستمراريته.

وأوضح قائد فريق الطوارئ والإغاثة حمزة ابو عيشة أن هذا الفريق هو باكورة ولبنة أساسية في لبنات العمل الاغاثي والداعم لشعبنا، معبرا عن أمله أن يستمر عمله وان يعتمد كفريق ثابت في هيكليات الجمعية على اعتبار أن قطاع غزة يعتبر من المناطق الأكثر سخونة على صعيد الحروب والكوارث في المنطقة وهو بحاجة للجهود التطوعية الشبابية.

ومن المفترض أن يواصل الفريق حملته الأيام القادمة ليستهدف باقي مخيمات المحافظة الوسطى وفق خطة معدة مسبقا.

المصدر : الوطنية