يقدم مايقارب ٦٠٠ ألف طالب وطالبة من طلاب الأول الثانوي في جمهورية مصر العربية، اليوم الامتحان النهائي لمادة اللغة العربية للعام 2020 عبر نظام التابليت من المنازل.

من خلال دخول الطلاب على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.


تسريب امتحان اللغة العربية الصف الأول الثانوي 2020 :-

 

ImageImageImageImageImageImageImageImageImage

 

ImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImage

جدول امتحانات الأول الثانوي الفصل الثاني 2020 :-

 

Image

 

حيث تم تقسيم فترة أداء الامتحان الى مجموعتين لكل مجموعة محافظات معينة المجموعة الأولى تضم محافظات "القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم ودمياط والإسماعيلية وأسوان وبورسعيد وشمال سيناء والوادي الجديد وجنوب سيناء"، وتبدأ من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهراً.

أما المجموعة الثانية تضم محافظات: "الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر"، وتبدأ من الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصراً.

بعض الارشادات النهائية قبل بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي - مايو ٢٠٢٠ :-

١- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع عبر ( الرابط التالي )  ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع عبر ( الرابط التالي ) .

٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.

المصدر : الوطنية