أكد الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، عصر اليوم الثلاثاء، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، في القطاع.

وقال القدرة، في المؤتمر الصحفي، إن الوزارة أنهت فترة الحجر لـ 58 مستضاف في مراكز الحجر الصحي وفق البرتوكول الصحي المعتمد وجميعهم بحالة صحية جيدة.

وأوضح أن الوزارة والمؤسسات الحكومية مستمرة في تنفيذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة "كورونا" بالقطاع، مشيراً إلى أننا تتابع صحياً 1931 مستضاف داخل 23 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة مطمئنة منهم 11.8 حالات مرضية متعددة ويقوم على خدمتهم 380 كادر طبي وشرطي وخدمات مساندة.

ولفت إلى أن المختبر المركزي أتم فحص 124 عينة مخبرية منذ أمس وحتى اللحظة وجميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة.

ونوه إلى أن الطاقم الطبي في مستشفى العزل يتابع 7 حالات مصابة بفيروس "كورونا" لازالت تحت العلاج وحالتهم مطمئنة ولازالت حالة متعافية داخل مركز الحجر الصحي بمعبر رفح.

ونبه إلى أن الوزارة تتابع منزلياً الحالات التسع المتعافية بعد مغادرتها لمركز الحجر الصحي بمعبر رفح للاطمئنان على سلامتهم وعملاً بالأحوط

وطالب الجميع بضرورة الالتزام بجملة إجراءاتها الوقائية المعلنة خلال التسوق وخدمة الجمهور وضمان المحافظة على التباعد بنحو متر ونصف وارتداء الكمامة وتطهير الايدي والاسطح الملامسة.

من ناحيته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، إياد البزم:" على مدار الأيام الماضية، قامت الجهات المختصة في وزارة الداخلية بزيارة كافة المنشآت الخاصة التي تقدم الخدمة للمواطنين، والتعميم عليها بإلزامية اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية أثناء تقديم الخدمة، بما في ذلك المولات والمراكز التجارية والأسواق والمخابز والبنوك والمطاعم".

وأشار البزم في المؤتمر الصحفي المشترك إلى أنه تم توقيع تعهدات مكتوبة من قبل أصحاب هذه المنشآت الخاصة بالالتزام بتلك الإجراءات، مؤكداً أن الوزارة تتابع تنفيذ ذلك حيث ستتخذ إجراءات بحق كل من يخالف ذلك، حتى لو وصل الأمر لإغلاق المنشآت المخالفة.

وشدد على أن كافة القرارات المتعلقة بمنع التجمعات لا زالت سارية ولم يجرِ عليها أي تغيير، والجهات المختصة تتابع تنفيذ ذلك بشكل مستمر.

 

المصدر : الوطنية