الوطنية تنشر لكم في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، عدد من الأدعية الهامة التي يحرص كل مسلم على الدعاء بها في هذه الأيام المباركة، وتزودكم اليوم بدعاء اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك.

دعاء 5 رمضان :-

" اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ ".

دعاء اليوم الخامس من رمضان :-

اللهم اجعلنا من قيام هذا الشهر يارب العالمين، يارب لاتخرجنا منه الا وتطهرنا فيه وأرواحنا من كل هم وضيق وفائزين فيه ومعتوقين من النار.

إليك رفعت حاجتي وانت بحاجاتي أعلم ، يارب فيسر ولا تعسر وعجل ولا تؤجل وبارك ووفق وطمئن قلبي يا أعلم بما في قلبي يارب.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

أدعية رمضان 2020 :-

“اللهم باعدني فيه من السفاهة والتموية، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بوجودك يا أجود الأجودين، اللهم قومني فيه على إطاعة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك، بكرمك يا أرحم الراحمين، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين“.

اللهم ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اللهم إني أسألك أن تشفي كُل مريِض ، وترحم كل ميِت ، وتشرح صُدورنا ، وتيِسر أمورنا ، وأستجابة لكُل دعاء يارب.

اللهم إنا نسألك مسألة المسكين، ونبتهِل إليك ابتهال الخاضع الذليل، وندعوك دعاء الخائف الضرير، دعاء من خضعت لك رقبته، وذلت لك نفسه، وفاضت لك عيناه. اللهم ارحمنا واغفر لنا وارض عنا ونجنا من جميعِ الفتن ما ظهر منها وما بطن.

المصدر : الوطنية