أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت وكالة "الشرق الأوسط" المصرية، إن القرار تضمّن أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن في جميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

ولفتت إلى أن رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أصدر أيضًا قرارًا بحظر التجوال في عدد من مناطق بشمال سيناء ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح اليوم وحتى انتهاء مدة حالة الطوارئ.

وأوضح أن حظر التجوال في سيناء يضم المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربًا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، الاثنين، عن تسجيل 248 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعهم مصريون، و20 حالة وفاة، كما ذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في البلاد حتى الاثنين هو 4782، حيث شفي 1236 منهم وخرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وتوفي 337.

المصدر : الوطنية