تستعد وزارة التربية والتعليم المصرية، لانطلاق الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني والخاص بالمرحلة الثانوية "الأول الثانوي والثاني الثانوي" للعام 2020، والتي من المقرر لها أن تنطلق غداً الأربعاء بمادة اللغة العربية.

ويتساءل الكثير من طلاب والطالبات عن طريقة الإستعلام عن أكواد الطلاب لامتحانات الصف الأول الثانوي لكي يتمكنوا من الدخول على منصة الامتحانات الالكترونية عبر الانترنت وتقديم الامتحان الخاص بهم.

وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي أكد أن أكواد طلاب لامتحانات أولى ثانوي 2020 ستكون موجودة يوم الإثنين أو الثلاثاء 28-4-2020، كحد أقصى وذلك عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته الوزارة.

وأوضح الوزير أنه يستطيع طلاب هذه المرحلة التعليمية من معرفة أكواد الامتحانات للصف الأول الثانوي الترم الثاني، عن طريق إدخال الرقم القومي والمحافظة التي يقيم فيها فضلا عن تاريخ الميلاد، وعند ملأ البيانات الضغط علي تسجيل الدخول ليظهر الأرقام الإمتحانية. 

وذكرت الوزارة ان الاستعلام عن أكواد الطلاب يكون إلكتورنيا ليستطيع كل طالب من معرفة الكود الخاص به والاحتفاظ به واستخدامه في الامتحانات أو المشاريع البحثية وجميعها أونلاين فيما عدا الشهادة الثانوية. 

وحول طريقة الاستعلام عن أكواد الطلاب، بينت وزارة التربية والتعليم أنه بإمكان جميع الطلاب معرفة الأكواد عبر الموقع الإلكترونيّ studea. emis. gov. eg، بعد إدخال الرقم القومي الخاص بكل طالب. 

يستطيع الطلاب الحصول علي الأكواد من خلال الموقع الإلكترونيّ  الذي خصصته الوزارة، موقع Thaneduone.emis.gov.eg، وبعد ذلك إدخال الرقم القومي الذي يوجد في شهادة الميلاد وإدخاب تاريخ الميلاد والمحافظة التي ولد فيها والموجودة في شهادة الميلاد ثم بعد ذلك يتم اختيار النوع سواء ذكر أم انثي، وعند الانتهاء الضغط علي تسجيل الدخول. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن تلك الخطوات ليست إلا من باب التيسير لمعرفة أولياء الأمور والطلاب من الحصول على الأكواد إلكترونيّا، ليتمكن الطلاب الحصول على الأكواد لابد من التسجيل على منصة أدمودو Edmodo ومن خلال المنصة يتمكن الطالب والمعلم من التواصل عليه وتقديم المشروع البحثي أيضاً. 

وبعدما أصدر وزارة التربية والتعليم موضوعات الأبحاث المطلوبة من كل السنوات وبعد أن تم التأكيد بأن التعريف من خلال الكود، نظرا لذلك تزايد البحث عن الرابط الخاص بمعرفة الأكواد. 

الاستعلام عن أكواد امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

 

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الترم الثاني 2020 :-

 

اليوم والتاريخ المادة
الأربعاء 29-4-2020 اللغة العربية
السبت 2-5-2020 اللغة الإجنبية الأولي
الإثنين 4-5-2020 الأحياء
الأربعاء 6-5-2020 الجغرافيا
السبت 9-5-2020 اللغة الإجنبية الثانية
الإثنين 11-5-2020 الرياضيات
الأربعاء 13-5-2020 الفلسفة والمنطق
السبت 16-5-2020 الفيزياء
الإثنين 18-5-2020 التاريخ
الإربعاء 20-5-2020 الكيمياء

المصدر : الوطنية