أغضب المسلسل المصري "النهاية" الخارجية الإسرائيلية، بسبب أحد مشاهد الحلقة الأولى من العمل الذي يعرض في شهر رمضان الحالي، والذي توقع زوال دولة إسرائيل على يد دول عربية، وتحرير القدس.

وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت الأحد، بياناً انتقدت فيه مسلسل "النهاية" للفنان يوسف الشريف، واعتبرت توقعه نهاية إسرائيل "أمر مؤسف وغير مقبول على الإطلاق" خاصة بين الدول التي أبرمت اتفاقية سلام بينها منذ 41 عاما.

وانتقد البيان، الذي نقلت فحواه صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية، أن المسلسل الذي يحمل اسم «نهاية العالم» يتحدث عن زوال دولة إسرائيل على يد دول عربية.

 

 

وأضافت، أن المسلسل التلفزيوني المصري المعروض على قناة ON، يصور مستقبل دمرت فيه الدول العربية إسرائيل “غير مقبول”.

وكانت الحلقة الأولى من المسلسل أظهرت أطفالاً في عام 2120، يتلقون دروسا بخصوص "الحرب لتحرير القدس".

يقول أحد المدرسين: "كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية"، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام الطلاب.

وأضاف المدرس ضمن الحلقة: "عندما حان الوقت للدول العربية للقضاء على عدوها اللدود، اندلعت الحرب والتي سميت حرب تحرير القدس".

ويضيف المدرس أن الحرب انتهت سريعاً، وقد أدت إلى دمار إسرائيل قبل مرور 100 عام على تأسيسها.

ومسلسل "النهاية" بطولة يوسف الشريف، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، ويشارك في البطولة عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، أحمد وفيق، محمد لطفي، محمود الليثي، سهر الصايغ وياسمين علي. 

وتدور أحداثه في عام 2120 حول مهندس يحاول مقاومة سيطرة التكنولوجيا على حياة البشر، لكن محاولاته تقوده إلى مواجهات خطيرة خاصة مع ظهور رجل آلي مستنسخ منه.

ويمثل هذا العمل عودة جديدة ليوسف الشريف بعد غياب دام عامين عن الدراما منذ أحدث أعماله، مسلسل "كفر دلهاب".

المصدر : وكالات