زاد تفاؤل جماهير كرة القدم بإمكانية استكمال الموسم الكروي الحالي بعد أن حدد رئيس وزراء إيطاليا جوسيبي كونتي موعد عودة التدريبات الجماعية لفرق الدوري الإيطالي، رغم أن إيطاليا تعد أكثر الدول الأوروبية تضررًا من انتشار وباء "كورونا" رفقة إسبانيا.

وأعلن كونتي أن الفرق الرياضية المحترفة يمكنها استئناف التدريب بتاريخ الثامن عشر من مايو/ أيار المقبل، أي بعد أقل من شهر من الأن.

وتعني الخطوة أن الدوري الإيطالي للدرجة الأولى لكرة القدم يمكن أن يستأنف اللعب في شهر يونيو رغم تواصل انتشار وباء "كورونا".

وتبقى 12 جولة في الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى أربع مباريات أخرى تم تأجيلها من الجولة الخامسة والعشرين، في حين تم تعليق مسابقة الكأس بعد مباراة ذهاب الدور نصف النهائي.

كما أشار كونتي إلى أن الرياضيين في الرياضات والألعاب الفردية يمكنهم استئناف التدريب يوم 4 مايو.

نص رسالة كونتي:

“سوف نسمح باستئناف تدريجي للأنشطة الرياضية ، مع احترام الأولوية الكاملة للصحة ، لذلك سيُسمح اعتبارًا من 4 مايو بجلسات تدريب الرياضيين المحترفين وغير المحترفين ، ولكن أولئك الذين يتم الاعتراف بهم من قبل المصلحة الوطنية من (اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية) والاتحادات الرياضية ، ولكن مع احترام جميع القواعد المتعلقة بالتباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات مع الاحتفاظ بالأبواب المغلقة لهؤلاء الرياضيين في الرياضات الفردية”.

“نحن أيضًا على استعداد لإعادة الافتتاح في 18 مايو للمتاحف وصالات العرض ، وكذلك تدريب الفرق مع احترام جميع الإجراءات الأمنية “.

 

المصدر : وكالات