أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة بغزة أحمد محيسن اليوم الأحد عن الفائزين بجائزة فلسطين لأفضل مركز شبابي لعام 2019 وهي الجائزة السنوية التي تنظمها الوزارة تشجيعا وتحفيزاً للمراكز الشبابية الفاعلة في محافظات غزة.

وشكر محيسن مؤسسة أحباء غزة ماليزيا والتي كانت الجهة الراعية للجائزة بقيمة 6100 دولار، كما وثمن دور المؤسسة في دعم البرامج والمشاريع الشبابية في فلسطين.

وأوضح أن عدد المتقدمين لجائزة أفضل مركز شبابي هذا العام بلغ 56 مركزاً شبابيا من محافظات غزة، خضعت جميعها للتقييم وبعد ذلك الزيارات الميدانية، مشيرا أن الوزارة اعتمدت تكريم المراكز العشرة الأولى.

وأعلن عن الفائزين في كافة المركز، حيث حصل مركز شباب الأمة على الجائزة المالية الأولى بقيمة2000دولار، فيما حصد مركز سواعد الشبابي على المركز الثاني وجائزة مالية بقيمة 1500 دولار، كما وحصل على المركز الثالث مركز بناء الشبابي وجائزة مالية بقيمة 1000دولار، والمركز الرابع مركز المشروع الخيري الشبابي وجائزة مالية بقيمة 700دولار، والمركز الخامس مركز البيت الآمن الشبابي وجائزة مالية بقيمة 500 دولار.

وأشار إلى أن بقية المراكز المتبقية حصلت على جوائز مالية بقيمة 100 دولار لكل مركز وهي الفائز السادس مركز سما شباب والفائز السابع مركز المنتدى الحضاري الشبابي والفائز الثامن مركز وطن الشبابي والفائز التاسع مركز حراك الشبابي والفائز العاشر مركز زينة للتدريب والتطوير الشبابي.   

وتطرق محيسن إلى برنامج تمويل المشاريع الريادية الصغيرة "دلني على السوق" الذي يشرف عليه صندوق دعم الشباب الفلسطيني، مؤكدا أن البرنامج وصل المرحلة الأخيرة بعد نجاح البرنامج الخاص بالمقابلات والتقييم في الوصول إلى أفضل المشاريع التي يمكن أن تحقق الاستدامة والتطور وتحقيق مصادر دخل للشباب الواعدين.

 وجدد الشكر لمؤسسة أحباء غزة ماليزيا التي مولت هذا المشروع وشاركت بشكل فاعل في نجاح جميع مراحله، حيث سيتم تمويل (20) مشروعاً منها (14) مشروعاً بقيمة (53) ألف دولار، والباقي ضمن الحاضنة الماليزية.

وأكد محيسن أن صندوق دعم الشباب قد أتم عملية حصر ومتابعة ملف المتقدمين للحصول على المنحة الأميرية القطرية لمساعدة المقبلين على الزواج من الفئة العمرية فوق 35 عاماً، حيث سيتم بعد عيد الفطر إعلان الخطوات اللاحقة لتنفيذ هذه المنحة.

المصدر : الوطنية