أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن حالة المواطنين التسعة المتعافين من فيروس "كورونا" مستقرة ومطمئنة بشكل كبير، وهم يمكثون حالياً في مقر الحجر الصحي بمعبر رفح البري لمواصلة تشافيهم بشكل كلي.

وقال الناطق باسم الوزارة في مقابلة خاصة مع "الوطنية" إن لدينا حالياً 9 متعافين من الحالات الـ 17 التي سجلت في قطاع غزة منذ تاريخ 22/3/2020وهم يخضعون للمتابعة الكاملة في الحجر الصحي.

وأوضح أن فترة الحجر الصحي للحالات المتعافية ستنتهي قريباً بعد التأكد التام من سلامتهم وعقب اجراء الفحوصات المخبرية لهم وظهورها بشكل سلبي، مبيناً أنهم جهزوا كافة الترتيبات الخاصة لمغادرتهم لمنازلهم وأهلهم.

في جانب اخر، قال القدرة إن الحالات التي يتم تسجيل اصابتها بالفيروس داخل مراكز الحجر الصحي يتم اتخاذ معها كافة التدابير اللازمة وفق البروتكول المعتمد للحالات المصابة.

وأوضح أنه فور ظهور نتائج عينات المصابين وتسجيلها إيجابية، يتم تبليغهم واتخاذ ترتيبات كاملة للخروج من الحجر الصحي باتجاه مشفى العزل الميداني في معبر رفح جنوب القطاع لبدء رحلة العلاج.

وأكد القدرة أن جميع العائدين من المعابر يتم التعامل معهم بإجراءات خاصة واحترازية حتى بعد دخولهم لمراكز الحجر الصحي من أجل حمايتهم وحماية المجتمع.

ولفت إلى أن أي حالات إصابة داخل مراكز الحجر الصحي يتم التعامل معها وفق المعايير الخاصة والمحددة.

وأفاد "مراسلنا" مساء اليوم الثلاثاء، بمغادرة أول حالتين أصيبتا بالفيروس لمقر الحجر الصحي بمعبر رفح باتجاه منزليهما.

وأوضح أن المصابين "عامر شاهر العسلي دغمش 63 عام" و "محمد جبر الطباطيبي 79 عام، وهما من شيوخ "الدعوة" غادرا مساء اليوم الثلاثاء، مقر الحجر الصحي بمعبر رفح متوجهان إلى منزليهما في مخيم النصيرات وسط القطاع، وحي الصبرة بمدينة غزة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية