أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالتين جديدتين بفيروس "كورونا" في صفوف العائدين مؤخراً لغزة عبر معبر رفح.

وقال الناطق باسم الصحة أشرف القدرة خلال الايجاز الصحفي المسائي، إن الفحوصات المخبرية المكثفة التي أجريت للعائدين مؤخراً أظهرت تسجيل إصابتين جديدتين ليرتفع عدد المصابين منذ مطلع الأسبوع الحالي إلى 4 مصابين.

وأوضح القدرة أن الحالات رصدت داخل أحد مراكز الحجر الصحي وحالتهم مطمئنة ليرتفع اجمالي الحالات المسجلة في قطاع غزة 17 إصابة تعافى منها 9 حالات ولاتزال 8 حالات تتلقى العلاج.

ولفت القدرة إلى أن شحنة جديدة من الادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات بقيمة مليون و250 ألف دولار وصلت من رام الله، لازالت تحت التوريد ليكون اجمالي ما وصلنا من منذ بداية العام الجاري بقيمة 2 مليون و250 ألف دولار حتى اللحظة ويمثل 5 % فقط من الاحتياج السنوي لوزارة الصحة في قطاع غزة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمقدر بـ 47 مليون دولار سنوياً.

ودعا القدرة كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والامراض المزمنة الى مزيد من الحذر والتزام المنازل وتجنب الأماكن العامة والتجمعات واتباع إجراءات الوقاية المستمرة.

وأهاب بكافة المواطنين التحلي بالمسئولية في تطبيق إجراءات السلامة والوقاية لتجنيب قطاع غزة خطر الوباء وذلك بالمحافظة على البقاء في المنازل وعند الخروج للضرورة يجب ارتداء الكمامة وغسل الايدي وتحقيق التباعد بين الأشخاص وخاصة عند التسوق او تلقي الخدمات.

المصدر : الوطنية