أدى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي امتحان التاريخ التجريبي للعام 2020، في كافة المحافظات المصرية، عبر نظام التابلت من المنازل.

امتحان التاريخ للصف الأول الثانوي 2020 :-

 

ImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImage

 

 

اجابات امتحان التاريخ الصف الأول الثانوي 2020
1 : جبيل 
2- الفينيقيه
3– كبار الموظفين
4 -من الجنوب الي الشمال
5 – الاغريقية
6-الاعمدة الدورية
اجابة السؤال 9 : عندما دمر بابل شئ سلبي ولكنه قام بتعمير مدينة نينوي احدي عواصم الاشوريين وصمم علي ان تكون افضل من مدينه بابل.
اجابة السؤال 10 : حيث احدث نهضة كبيرة في شتي المجلات الاقتصاديه والثقافيه
حيث اصبحت مصر امبراطورية كبيره في عهده
وشهد عهده توجها كبيرا نحو شبه الجزيرة العربيه والبحر الاحمر وافريقيا لاهداف اقتصاديه وعسكريه وسياسيه.
اجابة السؤال 11 : الاقتصاديين.
اجابة السؤال 12 : علماء مصر.
اجابة السؤال 13 : العقيدة الدينية.
اجابة السؤال 14 : حضارة زراعيه سهلية.
اجابة السؤال 15 : حمورابي كان محقا في اصدار القوانين لانه كان يريد ان يحفظ لمجتمعه الامن والامن والنظام والاستقرار وكان ايضان يريدهم مخلصون في عملهم واحترام حقوق الانسان والابوه وتحسين خلقهم.
اجابة السؤال 16 : كان كل من يعيش في ربوع مصر وليس رومانيا او من سكان المدن الاربعه حيث كانت تفرض عليهم كافة الاعباء الضريبيه وليست لهم حقوق قانونيه وكان لايسمح لاي احد من فئة سكانيه ان يرقي الي الفئه الاعلي الا بقانون يصدر من الامبراطور نفسه.

 

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن أن الامتحان التجريبى لطلاب الصف الاول الثانوي تعقد يومى 21 و22 إبريل الجارى من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا لكل الطلاب فى جميع المحافظات حيث يؤدى الطلاب اخر امتحانين لهم فى جدول الاختبارات التجريبية فى مادتى التاريخ والكيمياء.

ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، الاختبارات التجريبية، حيث نجحت الوزارة فى دخول قرابة 577 ألف طالب وطالبة على منصة الامتحان الالكترونى، من إجمالي 589 ألف طالب وطالبة بمختلف محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، وأن هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

وتعقد امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

المصدر : الوطنية