استعرض مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، اليوم الإثنين، أخر تطورات الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها الجهات الحكومية بغزة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وأكد مركز الإعلام في المؤتمر الصحفي، استمرار إيقاف صلاة الجمعة والجماعة في المساجد خلال شهر رمضان، فيما يستمر القرار إلى حين تغير المعطيات ويُسمح بصلاة الجماعة فقط للمؤذن والإمام والقائم على أعمال الخدمات. 

وأضاف: قامت وزارة الحكم المحلي بتوزيع 4388 من المعدات الخاصة بالنظافة والتعقيم على بلديات القطاع فيما ستقوم البلديات ابتداءً من الغد بتكثيف حملات التعقيم والنظاف في الأسواق.

وأعلن بدء صرف الدفعة الثانية من مساعدات الفئات العمالية المتضررة جراء الجائحة عبر فروع البريد وفق آلية تضمن عدم التجمهر والأخذ بإجراءات السلامة الصحية ويتم الصرف لعدد خمسة آلاف مستفيد بواقع ١٠٠ دولار.

فيما أتمت وزارة الاقتصاد خطة العمل لمتابعة الأسواق خلال شهر رمضان وتكثيف حملات حماية المستهلك ومتابعة التزام المحال التجارية والمولات بإجراءات السلامة الصحية.

وقال إن الحصار الإسرائيلي "انتهاك مستمر لحقوق 2 مليون مواطن ويتحمل الاحتلال الاسرائيلي تدهور الوضع الصحي والإنساني في قطاع غزة مع انتشار الوباء في المنطقة".

وطالب كافة الأطراف برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وتوجيه الدعم العاجل والمباشر لوزارة الصحة التي تواجه جائحة "كورونا" بموارد محدودة ومستنزفة.

كما وطالب كافة الجهات المعنية بتوفير المقومات الصحية من الأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لمواجهة الجائحة.

المصدر : الوطنية