كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة اليوم السبت، عن ترتيب اجتماع هذا الأسبوع مع وزارة الصحة والجهات المعنية لبحث مسألة فتح المساجد في شهر رمضان المقبل.

وقال الناطق باسم الوزارة عادل الهور في حديث مع "الوطنية" إنه سيعقد اجتماع هام هذا الأسبوع مع وزارة الصحة واللجنة المختصة لبحث إمكانية فتح المساجد خلال الشهر الفضيل.

وأضاف أنه الاجتماع سيبحث حالة قطاع غزة الحالية، وإمكانية إصدار قرار بفتح المساجد للصلاة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك الأسبوع المقبل.

وأوضح الهور أنه سيتم عقب الاجتماع إصدار توصية وتسليمها لدار الإفتاء بقطاع غزة لدراستها وإصدار القرار النهائي بهذا الشأن.

يذكر أن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أعلن نهاية الأسبوع الماضي أن جميع المساجد ستبقى مغلقة خلال فترة الطوارئ التي تشمل بداية شهر رمضان، وانه التزاما بالإجراءات المتبعة ستبقى صلوات الجماعة والجمعة معلقة بهدف الحفاظ على حياة أبناء شعبنا وحمايتهم من انتشار فيروس "كورونا".

وأوضح المفتي محمد حسين، انه وبسبب الأوضاع السائدة في فلسطين فان دور الإفتاء لن تدعوا جماهير شعبنا الى تحري هلال شهر رمضان المبارك هذا العام منعا للتجمع والتجمهر.

وتابع "سيتم الاكتفاء بتحري أهل الاختصاص من مفتيين وبعض من أعضاء الجمعية الفلسطينية للفلكيين وسيعلن عن ثبوت رؤية الهلال والبدء بالصيام ببيان يبث عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية وغيرها من وسائل الاعلام غير الرسمية.

 

المصدر : الوطنية