وزعت وزارة الزراعة بغزة صباح اليوم الأربعاء، الدفعة الأولى من المساعدات العاجلة لمربي الدواجن في القطاع، ضمن منحة لجنة متابعة العمل الحكومي، للقطاع الزراعي في ظل أزمة "كورونا" بقيمة (مليون دولار).

وجاء الإعلان عن البدء بتوزيع المساعدات على المربين في محافظات القطاع كافة، ضمن حفل أقامته وزارة الزراعة بمقرها في غزة، بحضور رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي محمد عوض ووكيل الوزارة إبراهيم القدرة، ولفيف من المربين المستفيدين من المنحة.

وتحدث القدرة عن أهمية القطاع الزراعي وخطة عمل وزارته لدعم المزارعين ومحاور النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأولويات والتي من أهمها تعزيز صمود المزارعين وتحسين الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج والإنتاجية وحماية المستهلك، وذلك من خلال التدخل الطارئ في دعم مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني.

وأعلن القدرة عن البدء فعلياً بصرف الدفعة الأولى على مربي الدواجن(400) ألف دولار، وذلك من خلال تقديم أعلاف للمربين بشكل مباشر، لافتاً إلى أن عدد المستفيدين في المرحلة الأولى هو ما يقارب (400) مربي كما سيتم توزيع المرحلة الثانية الأسبوع المقبل كما سيليه قطاع الانتاج النباتي حيث سيتم صرف مبلغ (600) ألف دولار للقطاع النباتي (لمزارعي الخضروات) سواء في الدفيئات الزراعية أو الحقل المفتوح، ستوزع أيضاً على مرحلتين.

 

المصدر : الوطنية