أنهت الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، استعداداتها لاستقبال أفواج المواطنين العالقين في جمهورية مصر، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة بعد قرار فتح المعبر أربعة أيام استثنائياً لدخولهم.

وأتمت أطقم الهيئة العامة للمعابر وإدارات الشرطة والشرطة العسكرية، والخدمات الطبية العسكرية جميع الترتيبات اللازمة لاستقبال العالقين بدءًا من اليوم، ونقلهم إلى مراكز الحجر الاحترازي، ضمن خطة الطوارئ المركزية لمواجهة فيروس "كورونا".

واتخذت الأجهزة المختصة كافة وسائل الحماية والوقاية خلال استقبال العالقين؛ حرصاً على أمن وسلامة أبناء شعبنا.

وفي وقت سابق دعت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة المسافرين العالقين في مصر إلى ضرورة الالتزام بالترتيبات المُعلنة لآلية دخولهم إلى القطاع حرصاً على مصلحتهم، ومن أجل اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة التامة في هذه المرحلة الصعبة والحساسة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، خلال الإيجاز الصحفي أمس الأحد، إن الوزارة عملت على تقسيم أعداد العالقين في مصر إلى فئات، وتوزيع دخولهم على أيام عمل المعبر، مع إعطاء الأولوية للمرضى وكبار السن.

وأكد البزم أن كافة العائدين عبر المعبر سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يوماً قابلة للزيادة، بناء على إجراءات وزارة الصحة.

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

المصدر : الوطنية