كشفت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لـ «أبوظبي للإعلام»، عن دورتها البرامجية الجديدة لشهر رمضان المبارك، وأبرز المسلسلات الرمضانية للعام 2020 التي ستبثها على قناتي «أبوظبي» و«الإمارات».

شبكة أبو ظبي أكدت أنها حرصت خلال خطتها البرامجية طيلة شهر رمضان على التميز بمحتواها الحصري الاجتماعي والترفيهي والثقافي، بما ينسجم مع استراتيجية القناة والرامية إلى تلبية تطلعات الجمهور .

وأعلنت القناة عن أبرز المسلسلات العربية والخليجية الحصرية الكوميدية والتشويقية، والمسابقات الرمضانية، التي تنطلق تحت شعار: «هل هلالك أبوظبي دارك»، وقناة الإمارات التي اعتمدت شعار: «رمضان يانا والخير لفانا»، 21 عملاً جديداً تتمثل في 11 مسلسلاً محلياً وعربياً و10 برامج متنوعة وفيلرات. 

وتتنوع المسلسلات الحصرية التي تقدمها شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي من إنتاج «أبوظبي للإعلام» بين الاجتماعية، والكوميدية والتراثية، ومن أبرزها :-

مسلسلات رمضان على قناة أبوظبي :-

1. مسلسل «الساحر» من بطولة عابد فهد وستيفاني صليبا، وهو دراما تشويقية تدور حول قصة الشاب مينا الذي يصبح ثرياً ويقتل شخصاً بالخطأ فيندم ويحتار بما سيفعله عندما يصحو ضميره. وتعرض قناة أبوظبي أيضاً.

2. مسلسل «النحات»، الذي يعيد فيه باسل خياط، وأمل بوشوشة وليا أبوشعيا، إحياء الدراما الرومانسية البوليسية بأسلوب مشوق؛ إذ يقرر بطل المسلسل بعد وفاة والده ترك والدته وحدها والانتقال للعيش في بيت مقفل وإقامة دورة تدريبية في النحت، فما الذي سيتغير عندما يفتح الباب الذي أغلق من سنين.

3. وتبث قناة أبوظبي الدراما الخليجية «مانيكان»؛ إذ تعمل هيا عبد السلام في مشغل خياطة مع زميلاتها الفتيات، ويتم افتتاح «كافيه» يعمل به مجموعة من الرجال بالجهة المقابلة للمشغل ليحدث التصادم بين النساء والرجال في إطار كوميدي.

4. مسلسل «رجالة البيت» الذي تدور أحداثه حول كيفية تحمل المسؤولية كعائلة واحدة وتكاتف أفراد الأسرة أمام ضغوط الحياة مع أكرم حسني وأحمد فهمي.

5. مسلسل الرومانسي «ونحب ثاني ليه» عن قصة مهندسة الديكور (ياسمين عبد العزيز) التي يتأرجح قلبها بين الحب الجديد وبين زوجها وأب ابنتها.

6. مسلسل «خاشع ناشع» للنجم الإماراتي عبدالله زيد الذي يتحدث عن النقلة الحضارية في حقبة الستينات وبداية التطور في المجال التعليمي والصحي ووصول الكهرباء والمياه من خلال يوميات سكان القرية والأحداث المحيطة بهم.

7. مسلسل «الشهد المر» من بطولة حبيب غلوم وزهرة عرفات وهيفاء حسين، ويتحدث عن شخصية سهيل وزوجتيه موزة وشمسة، ويدور صراع كبير بين الضرتين بغرض الاستحواذ على الزوج الذي يتمتع بشخصية قوية وحكيمة عكس شقيقه شاهين الذي يدخل مع صراع مع النوخذة سرور.

8. مسلسل «كنا أمس» مع نخبة من نجوم الخليج منهم ميساء مغربي وخالد أمين وأحمد عبد الرازق، الذي يجمع خيوطاً درامية متعددة لتكوّن قصصاً منفصلة اجتماعية وإنسانية محورها الرئيسي التسامح وإمكانية المغفرة على الرغم من الصعوبات.

اقرأ أيضاً :-

أسماء مسلسلات رمضان 2020 مصرية سورية خليجية من خلال ( الرابط التالي ) .

قائمة مسلسلات رمضان 2020 على قنوات MBC من خلال ( الرابط التالي ) .

9. المسلسل الإماراتي «مفتاح القفل» كواليس عالم الفن المخفية، وتدور قصته حول شخص اسمه مفتاح يعمل في فرقة فنون شعبية وهو فنان مغمور يسعى إلى تحقيق الشهرة، ويعمل كمدير إنتاج في واحدة من أكبر شركات الخليج، إلا أن صاحب الشركة يتهمه بالسرقة فيُطرد ويقوم بتأسيس شركته الخاصة مع صديقين له وتقوم ممثلة مشهورة جداً بمساعدته لتقديم عمل ينافس صاحب الشركة الذي أساء لها في السابق، والمسلسل من بطولة النجم الكوميدي الإماراتي جابر نغموش.

10. المسلسل التراثي الإماراتي «درويشيات». كما تنضم النجمة سعاد عبدالله وإبراهيم الحربي إلى شاشة أبوظبي في مسلسل «جنة هلي» الذي يطرح ترابط وتلاحم أفراد العائلة في مواجهة المصاعب، واختلاف الأجيال والتناقض بين الانفتاح والتقليد.

المصدر : الوطنية