تحدث محامي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إيميليو جارسيا عن مسألة اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو القادم.

وأوضح المدير القانوني أنه بسبب آثار جائحة فيروس كورونا فلن يتم فتح سوق الانتقالات الصيفية بتاريخ 1 يوليو كما هو معتاد.

كما اعترف جارسيا بأنه لا يمكن تمديد عقود اللاعبين التي ستنتهي في 30 يونيو وذلك نتيجة لإغلاق التعاملات وبذلك يُمكن للاعبين مغادرة النادي الحالي في نهاية العلاقة.

وقال المدير في مقابلة مع إذاعة كادينا كوبي : ” لا يُمكن للفيفا أن تُصدق على عملية تمديد العقود إلا بعد 30 يونيو..لكن فترات سوق الانتقالات لن تكون هي نفسها ولن يتمكن اللاعبين من التوقيع مع أي فرق أخرى لأن فترات التوظيف وتسجيل اللاعبين سوف تتغير..لن يتم فتح السوق في 1 يوليو”.

وبحسب مدير الفيفا فإن اللاعب المُعار سيتمكن من العودة إلى ناديه الأصلي في 30 يونيو عندما تنتهي الإعارة..يجب على اللاعب نظرياً أن يعود إلى ناديه..ولكن نافذة السوق ستكون مغلقة أيضاً”.

وأضاف : ” قد نقوم بتحديد العديد من فترات السوق المتعددة في المستقبل..ولكن ذلك سيعتمد على مواعيد بداية ونهاية كل مسابقة، الفكرة الرئيسية هي أن نافذة سوق الانتقالات يجب أن تنتهي قبل بداية كل بطولة مباشرةً”.

ومن المتوقع أن تتسبب أزمة فيروس كورونا في تغيير العديد من المواعيد الخاصة بمنافسات كرة القدم هذا العام، وذلك بعد تأجيل بطولتي اليورو والألعاب الأولمبية إلى عام 2021، مع تأجيل بطولة كأس العالم للأندية الجديدة التي كان من المقرر إجراؤها في العام المقبل إلى عام 2022 أو 2023.

المصدر : وكالات