أعلن مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، اليوم الأحد، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" لعامل في الخليل، عائد من داخل أراضي الـ48.

وأشار الشخرة، في الإيجاز الصحفي المسائي حول تطورات فيروس "كورونا"، إلى وجود 36 إصابة بفيروس "كورونا" في القدس المحتلة، منها 19 في سلوان، مبينا أن مجموع الحالات في فلسطين بما يشمل القدس هو 288 حالة.

وأوضح أن عدد الإصابات الفعلية دون القدس تصبح 247، وعدد حالات الشفاء هو 58 حالة، وإصابات العمال 91، والحالات المخالطة للعمال 107 حالات، وحالات المسافرين 29 حالة، وحالات الوفد السياحي هي 40 حالة، وحالات الأسرى حالة واحدة، والكادر الطبي حالة واحد، مبينا أنه تم إجراء أكثر من 17650 فحصا منذ بداية الجائحة في فلسطين، ويبقى 300 عينة قيد الفحص.

فيما يتعلق بتوزيع المصابين قال الشخرة، إنه يوجد في مركز التأهيل ببيت لحم 18 حالة مستقرة، وفي مستشفى هوجو تشافيز شمال رام الله 23 حالة، واحدة منها في العناية المركزة، وفي الخليل 8 حالات موجودة بمستشفى الهلال الأحمر،  وفي الأكاديمية العسكرية بأريحا 3 حالات، وفي مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم 4 حالات، وفي فندق الكرمل برام الله 141 حالة، وفي وفندق بلازا بالخليل 12 حالة، وفي مركز العلاج بحلحول يوجد 9 حالات، وجميعها مستقرة.

وأضاف أنه كان هناك تواصل من قبل وزيرة الصحة مع المحافظات الجنوبية بما يخص إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة ما سنقوم به خلال فتح معبر رفح 3 أيام، وقد تم الاتفاق على إرسال العينات التي ستأتي من غزة إلى بيت لحم ليتم فحصها هناك. 

المصدر : الوطنية