قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، ظهر اليوم الأحد، إنه تم تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في مدينة القدس المحتلة.

وأكد ملحم، في بيان صحفي، أن 19 إصابة سجلت في منطقة سلون في وادي حلوة بالقدس.

وحمل محلم، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة أهلنا في المدينة المقدسة، مشيراً إلى أن إجراءات الاحتلال تحول دون تمكن الحكومة من رصد تطور الحالة الوبائية بين المواطنين في المدينة.

وبين أن أن الحكومة تتابع عن كثب أوضاع أهلنا واحتياجاتهم عبر المؤسسات والهيئات الرسمية، وخاصة وزارة شؤون القدس والمحافظة، و الصعوبات التي تقف أمامهم خلال قيامهم بواجبهم في تقديم الخدمات لأهلنا جراء المعيقات التي توضع من قبل سلطات الاحتلال، والتي كان آخرها اعتقال وزير القدس ومحافظها.

وبلغ عدد الإصابات جراء وباء "كوفيد-19" في القدس 36 حالة بينما تشير مصادر حقوقية إلى أن الإصابات بين أهلنا في المدينة المقدسة تتراوح بين (65-70) حالة.

ووجه التحية إلى أهلنا المرابطين في المدينة، وشكرهم على وعيهم وسرعة استجابتهم للتعليمات والتدابير الوقائية، والتزامهم بالإعلان عن أية إصابة بينهم.

وعبر عن إدانته للإجراءات التي تعطل قيام الهيئات والمؤسسات الوطنية بواجباتها تجاه أهلنا.

وطالب المتحدث باسم الحكومة، المجتمع الدولي بالتدخل لحمل "إسرائيل" كسلطة محتلة على الاضطلاع بمسؤولياتها وفق القانون الدولي.

المصدر : الوطنية