قامت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عبر برنامج الأغذية العالمي، بتقديم قسائم غذائية للمؤسسات المستفيدة من مشروع القسائم الشرائية، في ظل توقف المؤسسات عن العمل بسبب حالة الطوارئ التي أعلنت لمواجهة فيروس "كورونا".

وقام فريق البرنامج بحضور مفوض عام الوزارة في قطاع غزة لؤي المدهون، ورمزي السويركي بزيارة لبعض هذه المؤسسات.

بدوره، أوضح مدير البرنامج في غزة احمد الرباعي، أن توقف المؤسسات عن العمل ادى إلى افتقار المستفيدين إلى خدمات الرعاية والتأهيل بالإضافة إلى الخدمات الصحية والتغذية خاصة أن المستفيدين هم من فئات الأطفال والمرضى وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والذين يعانون من نقص المناعة.

ولفت الرباعي إلى أن مشروع القسائم الغذائية استهدف  2634 مستفيد في المؤسسات بواقع 26 مؤسسة من المؤسسات  التي توقفت عن العمل حيث تم صرف مبلغ نقدي بقيمة 35 شيكل شهرياً لمدة ثلاثة شهور ابتداء من شهر إبريل الحالي.

وبين أنه سيتم الاستلام من قبل أولياء أمور المستفيدين أو وكلائهم من المحلات التجارية التي تنفذ مشروع القسائم الغذائية الممول من برنامج الأغذية العالمي في قطاع غزة.

وتقدم الرباعي بالشكر إلى برنامج الأغذية العالمي على مساعدة هذه الفئات الهشة والضعيفة في المجتمع والتي تساهم في تحسين الأوضاع الصحية والتغذية لهم خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعانيها المواطنون في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية