طرحت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية أفكاراً تتعلق باستعداد الأندية الإيطالية لإشارة بدء التدريبات تمهيداً لعودة منافسات الدوري الإيطالي في الشهور القادمة.

ورغم أنه لم يتم تحديد موعد مُعين للعودة للمنافسات إلى الآن في ظل وجود إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في إيطاليا، ولكن الأندية تضع جميع الاحتمالات وتدرسها.

ومن الأفكار المتعلقة بالعودة للتدريبات هو أن تُقيم الأندية معسكرات مغلقة وآمنة للاعبيها، لا يُسمح بالخروج منها أو الدخول إليها.

ووصفت الصحيفة هذه الفكرة بـ”المعسكرات المُدرعة”، وقالت أنه يُمكن تطبيق تلك الفكرة بالفعل وأن الخطر بها سيقترب من نسبة الصفر، وستُمكن اللاعبين من التدرب بشكلٍ طبيعي.

وأضاف التقرير أن هناك عقبة واضحة حالياً، وهي أنه ليست كل الأندية مُجهزة بغرف معيشة متكاملة لهذا الغرض في مراكز التدريب، ولا يوجد سوى 10 أندية فقط تملك الإمكانيات في دوري الدرجة الأولى لتطبيقها حالياً، وهناك عدد أقل من الأندية بطبيعة الحال التي تملك هذه الجاهزية في الدرجات الأدنى.

وكانت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت قد أشارت أمس إلى إمكانية عودة التدريبات يوم 4 مايو المُقبل على أن يتم استئناف الكالتشيو في موعد أقصاه 7 يونيو على أن يتم استكمال المسابقة وإتمامها في بداية أو منتصف يوليو.

المصدر : وكالات