تلبية لاحتياجات القطاع الصحي في غزة ومساهمة منها في سد فجوة النقص بالمعدات التي تعاني منها مستشفيات قطاع غزة، قامت جمعية الاغاثة ٤٨ بالتبرع بجهازي غسيل كلى لقسم الدياليزه بمستشفى الشفاء، للتخفيف من معاناة المرضى الذين يعانون من ظروف إنسانية صعبة لا سيما في ظل حالة الطوارئ المعلنة بسبب جائحة "كورونا".

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية علي الكتناني، إن هذه الأجهزة مقدمة من الأهل في الداخل الفلسطيني ضمن حملة فاعل خير2، مضيفاً أنّ عدد الأجهزة التي وصلت للقطاع اثنان، وأنه جاري التنسيق لثلاثة أجهزة أخرى سيتم توزيعها على أقسام غسيل الكلى المختلفة بالوزارة.

بدوره، قدم مدير عام مستشفى الشفاء بغزة محمد أبو سلمية، شكره للجمعية ولأهلنا في الداخل الفلسطيني على استجابتهم بتوفير هذه الاجهزة التي تنقذ حياة المئات من مرضى الفشل الكلوي الذين تجاوزن أعدادهم عن 800 حالة بالقطاع.

من جانبه، قال المدير العام للجمعية غازي عيسى إن دعم القطاع الصحي في غزة كان هدفا وضعناه في خطتنا للعام 2020 وها هي الدفعة الأولى من الأجهزة تصل الى غرة وقد سبقها شحنة من المستلزمات الطبية والأدوية.

وتابع "في هذه المناسبة نقدم جزيل شكرنا للأهل في الداخل الفلسطيني عامة وللمتبرعين في مدينتي رهط وكابول على وجهه الخصوص على تبرعهم بأجهزة غسيل الكلى التي ستسد حاجات المئات من المرضى سنوياً ".

بدوره، قال مدير مكتب الاغاثة 48 بغزة أسامة البلعاوي، إن هذه المساهمة تعبر عن سخاء الأهل في الداخل الفلسطيني تجاه قطاع غزة ودعماً لنظامه الصحي الضعيف بسبب كثرة الطوارئ الانسانية التي تواجه القطاع وآخرها الخوف من جائحة "كورونا".

المصدر : الوطنية