نشر مركز "موهبة" نتائج البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين للعام 1441- 2020 لأكثر من 52 ألف طالب وطالبة في مناطق المملكة العربية السعودية.

ودعا "موهبة" جميع الطلاب والطالبات، للدخول على رابط نتائج موهبة للعام 1441- 2020 بالدرجات من خلال ( الرابط التالي )، للاطلاع على النتيجة.

وأكد "موهبة" أنه بلغ عدد الطلاب المؤهلين أكثر من 17 ألف طالب وطالبة في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، وسيتم توزيعهم حسب الجدول المعلن على برامج نوعية محلية ودولية لرعايتهم بالمجالات العلمية والتقنية.

وأوضح أنه 52 الف طالبا وطالبة من الصف الثالث الابتدائي وحتى الأول الثانوي من مختلف مناطق المملكة تقدموا لأداء مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة بنسخته المحوسبة الجديدة وباللغتين العربية والإنجليزية

هذا ويضم مقياس موهبة في نسخته المحوسبة الجديدة والتي طبقت هذا العام للمرة الأولى للقدرات العقلية المتعددة أربعة محاور رئيسية هي: الاستدلال العلمي والميكانيكي، والاستدلال الرياضي والمكاني، والاستدلال اللغوي وفهم المقروء، والمرونة العقلية.

بناء على النتيجة الطالب أو الطالبة في اختبار مقياس موهبة يتم بناء رحلة مناسبة يتم من خلالها تعزيز مواطن القوة وتوظيفها وتمكينها، والتركيز على مواطن الضعف لتطويرها.

يشار إلى أن تطبق موهبة هذا العام نسخة جديدة من المقياس ، مختلفة عن أعوام مضت،حيث تبلغ الدرجة العظمى للمقياس هذا العام 2000 بينما كانت 880 درجة في الأعوام السابقة، واختلفت طريقة التقييم من النورم إلى الدلتا، وهي منهجية إحصائية تمنح الدرجة على مستوى صعوبة كل سؤال.

المصدر : الوطنية