تميز (بيتزا ومطعم محمد سعيد) عن غيره من مطاعم غزة، في تحضير الوجبات الغذائية الصحية للمحجورين والعاملين في المشفى الميداني بمعبر رفح البري.

بمبادرة من صاحبه عايش محمد دواس، فقد عمل المطعم على تجهيز أطعمة صحية غنية بالفيتامينات والمكملات الغذائية الأخرى المقوية لمناعة جسم الإنسان، في ظل حاجة مصابي "فيروس كورونا" إلى مثل هذه الأطعمة لكي يحاربون الفيروس المستجد ويضعفون قوته.

وتعمد مطعم محمد سعيد إلى تصوير الوجبات الذي يحضرها، لإبراز ظروف مطبخه الصحية ومدى التزام العاملين بالإجراءات الوقائية.

وقال دواس، إن مسؤوليته الاجتماعية حتمت عليه أن يقوم بهذا العمل، خدمةً للمحجورين وكافة العاملين في المشفى الميداني برفح، معتبرًا نفسه جزء من المجتمع ووجب عليه أن يقدم المساعدة.

وأشار إلى أن المطعم يقدم الوجبات على جميع الفترات، موضحًا أن طباخ المطعم يجهز الوجبات بناءً على تعليمات مباشرة من المسؤول الطبي عن الحجر الصحي.

وبين دواس أن المسؤولين عن المشفى الميداني يركزون على نوع "الخبز واللحم" ومعرفة طريقة الطهي والتأكد من صحتها.

وقدم صاحب مطعم "محمد سعيد" نصيحة للمواطنين وأصحاب المطاعم بأن يركزا على الأطعمة الصحية، "كونها تقوي المناعة التي بدورها تحمي الجسم من الفيروسات والأمراض.

وحصل مطعم "محمد سعيد" على شهادة "أيزو 22000"، هي مجموعة من معايير السلامة الغذائية التي تم اعتمادها من المنظمة الدولية للمعايير من أجل سلامة الغذاء، عدا حصوله على شهادات شكر وتقدير من الجهات الحكومية على مبادراته الاجتماعية التي تخدم المجتمع.

 

المصدر : الوطنية