قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة إنه سيتم خلال اليوم إنهاء الحجر الصحي لــ 130 مستضافاً داخل مركز "مسقط جباليا" ومدرسة "القطامي" ومستشفى الأمل، من بينهم 25 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المساندة.

وأضاف خلال الإيجاز الصحفي بغزة، أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، أنهت إجراءات الحجر الصحي لـ 888 مستضافاً في مراكز الحجر الصحي من بينهم 198 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المساندة والنظافة بعد إتمام كافة الفحوصات المخبرية الطبية للاطمئنان على سلامتهم.

وجدد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، الدعوة للمستضافين الذين غادروا مراكز الحجر الصحي الى اتباع الارشادات التي وضحت لهم من خلال الفريق الطبي خلال مغادرتهم لمراكز الحجر بما في ذلك المكوث في المنزل خلال الأسبوع الاول مع تجنب الاختلاط وعدم التزاور وتحقيق التباعد الاجتماعي.

وأكد القدرة تسلمهم كمية محدودة وغير كافية من مواد الفحص المخبري من الجهات الدولية ولكنها كمية غير كافية مطالباً الجهات المعنية بتوفير مواد الفحص بشكل مستمر، مشيراً أن المختبر المركزي فقد مساء أمس المواد الخاصة بفحص العينات.

ولفت إلى أن وزارة الصحة بغزة لديها القدرة من الناحية التجهيزية والكوادر الفنية لإجراء الفحص المخبري دون الحاجة لإرسالها إلى خارج القطاع، لتوفير الجهد والمشقة والتأخر في ظهور النتائج.

وأوضح أنهم بوزارة الصحة غزة على تواصل دائم مع كافة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة بالضفة ومنظمة الصحة العالمية.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية