أعلنت وزارة الصحة تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في الضفة الغربية بينهم طفل لا يتجاوز عمره العام ونصف العام.

وقال مدير عام الرعاية الأولية بالوزارة كمال الشخرة، خلال المؤتمر الإيجازي الصباحي فيما يتعلق بآخر مستجدات الوباء بفلسطين، أن الحالات المسجلة في الضفة الغربية كان من بينها إصابة طفل من قرى القدس.

وبذلك العدد يرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالوباء التاجي في فلسطين كافة إلى 260 بينهم 84 عاملاً وأسير واحد وتعافي 24 حالة.

وحول توزيع الإصابات في فلسطين، أوضح الشخرة أنها تتوزع على النحو التالي:

قرى القدس: (47 عامل، 57 مخالطًا)، رام الله وضواحيها (21 عامل، 23 مخالطًا، 12 مسافرًا، أسيرًا محررًا)، الخليل (8 عمال، 9 مخالطين)، نابلس (عاملان، مخالط واحد، مسافران)، طولكرم (3 عمال، مخالط، مسافر)، بيت لحم (عاملان، 10 مخالطين، 40 مخالطين للوفد السابق)، سلفيت (مسافر من خارج البلاد)، 
جنين (عامل، مخالط واحد)، غزة (13 مسافرًا).وفي السياق، جدد الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم النداء للأهالي بالبقاء في منازلكم لمنع نقل الفيروس الخطير للأطفال.

وأكد أنه سيتم اليوم إجراء فحوصات طبية لعدد كبير من العمال العائدين من الخط الأخضر.

وفي السياق، جدد الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم النداء للأهالي بالبقاء في منازلكم لمنع نقل الفيروس الخطير للأطفال.

ونوه ملحم، إلى أن الطفل سيف عمره عام واحد من قرى القدس انتقل له الفيروس من والده ووالدته، بعد أن اختلط والداه بسبب الزيارات العائلية مع العمال المصابين.

ودعا إلى دعم الصندوق الوطني الشفاف لمواجهة جائحة "كوفيد-19"، معبراً عن تحيته الكاملة لكل من يتبرع لهذا الصندوق الشفاف من أجل حماية العمال من الفقر والجوع.

ووجه تحية شكر وعرفان للرئيس محمود عباس ولرئيس الوزراء محمد اشتية على الإجراءات التي اتخذتها لحماية شعبنا.

وشكر المؤسسات التي دعمت وأسندت شعبنا في ظل هذه الجائحة وندعو لتقديم الدعم لمواجهة هذا الوباء الخفي الخطير.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية