توفى رجل الأعمال المصري وزوج الفنانة ليلى علوي السابق "منصور الجمال" مساء أمس الاثنين، بعد تدهور وضعه الصحي.

وأكدت وسائل إعلام مصرية أن الراحل توفى متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، حيث ظهرت أعراض الانفلونزا عليه وتعرضه لإلتهاب رئوي حاد نقل على أثره إلى المستشفى.

وبحسب الصحفي محمد صلاح، الصديق المقرب للراحل، فقد أكد أنه توفي بعد أن تدهورت حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا.

الصحفي "صلاح" نعاه على حسابه الرسمي على الفيس بوك كتب فيه:“اسف مضطر للإعلان عن وفاة صديقي العزيز والدبلوماسي الراقي ورجل الأعمال الوطني منصور الجمال متأثرا بإصابته بفيروس كرونا.. اللهم تغمده برحمتك التي تجاوزت كل شيء وتجاوز عنه وابدله دارا خيرا من داره واجعل الموت راحة له من كل شر و يوم لقائك خير ايامه واجعل مثواه الجنة يارحمن يارحيم ..”.

وكشف يحيى الجمال، نجل الراحل موعد وتفاصيل صلاة الجنازة، من خلال منشور نشر على حسابه الشخصي على فيس بوك قال فيه: «بسبب الظروف الاستثنائية اللي كلنا بنمر بها اليومين دول سوف نقيم صلاة الغائب على روح أبي منصور الجمال رحمه الله بعد صلاة ظهر الثلاثاء ٧ أبريل. يعني ممكن كل واحد يصلي من بيته صلاة الجنازة».

 

بدورها، نعت الفنانة ليلى علوى، طليقها رجل الأعمال منصور الجمال، عبر حسابها الشخصى على "إنستجرام" قائلة، إنا لله وإنا اليه راجعون.. ادعو بالرحمة والمغفرة لرجل الأعمال منصور الجمال الذي وافته المنية . ربنا ينير قبره ويدخله فسيح جناته.. ويمنح أهله وأصدقاءه الصبر والسلوان".

Image

يشار إلى أن منصور الجمال هو عم خديجة الجمال زوجة جمال مبارك، وبدأ حياته العملية كدبلوماسي في جامعة الدول، ويمتلك مجموعة الجلالة للتنمية العقارية.

تزوج منصور الجمال من الفنانة ليلي علوي في الفترة من عام 2007 حتى انفصلا عام 2015 بهدوء.

تخرج منصور الجمال في كلية الحقوق، وعمل فى بداية حياته دبلوماسيًا، فى جامعة الدول العربية، إلى أن وصل إلى منصب رئيس بعثة، وتحول إلى عالم البيزنس، حيث يمتلك العديد من المشروعات فى مصر والعديد من دول العالم.
 

المصدر : وكالات