يتساءل طلاب وطالبات مرحلة الأساس في ولاية نهر النيل السودانية، عن موعد إصدار نتائج الأساس للعام 2020 لجميع الطلاب والطالبات ورابط الفحص المباشر.

وزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل، أكدت اكتمال ترتيباتها لإعلان نتيجة امتحانات شهادة الأساس بالولاية للعام (2019-2020) في الثانية عشرة ظهر اليوم الاثنين عبر فضائية وإذاعة الولاية على الهواء مباشرة.

وبحسب "كوش نيوز" فقد أكد رئيس دائرة التربية بالولاية عبد العزيز مصطفى أبو نصيرة بحسب صحيفة الصيحة، أن النتيجة سيتم إعلانها دون حضور الجمهور، إنفاذاً لموجهات الدولة بمنع التجمعات لدرء مخاطر “كورونا”، وعبر عن شكره وتقديره لجهود حكومة الولاية المقدرة تجاه برامج التعليم، وحيا التعاون الكبير للأجهزة الأمنية والشرطية والمجالس التربوية والأسر والأجهزة الإعلامية.

وامتدح ابو نصيرة عطاء الإدارات التعليمية والمعلمين والمعلمات وجهودهم التي أفلحت في الخروج بالعام الدراسي لبر الأمان رغم العقبات الكبيرة.

رابط نتيجة ولاية نهر النيل مرحلة الأساس 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أن عبد الوهاب إبراهيم عوض مدير عام وزارة التربية و التوجيه ولاية القضارف أصدر قراراً اداريا بالرقم 8 للعام 2020 حدد فيه مواعيد الامتحانات لمرحلة الاساس بالولاية.

وأقر عوض أن تبدأ الامتحانات الموحدة من الصف الثالت الي الصف السابع في يوم الأربعاء الرابع من مارس بينما تحدد لبداية امتحان شهادة الأساس 2020 يوم الأحد الثاني و العشرين من مارس المقبل و وجه القرار جهات الاختصاص بالعمل بما جاء به

المصدر : كوش نيوز