تحرص ربات البيوت للتعرف على أحدث الطرق الفعالة في عملية تخزين الفول الأخضر في الفريزر، لأطول فترة ممكنة دون الإخلال بخصائصه أو فقدان عناصره الغذائية.

حيث يعتبر "الفول الأخضر من الخضار الموسمية التي تنمو في فصل الشتاء، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، أبرزها الفيتامينات والأملاح والبروتين والحديد، ويساعد الفول الأخضر على تقوية المناعة، وهو مناسب جداً لمن يتبعون الحميات الغذائية (الرجيم).

 ولكي تحصل ربات البيوت على الفول الأخضر خلال فصول السنة، الأمر الذي يدفعها لتخزينه داخل المنزل في الفريزر واستخدامه في غير موسمه، في إعداد أشهى الأكلات المتنوعة.

طريقة تفريز الفول الأخضر:-

1- اشتري الفول الأخضر في موسمه وقبل الانتهاء منه، حتى تضمني الحصول على حبات طرية وخضراء.

2- قومي بإزالة العروق على جوانب قرون الفول الأخضر، وإن كانت القرون كبيرة وقاسية قومي بفتحها واستخراج حبات الفول الأخضر منها وتخلصي من القشرة.

3- قطعي قرون الفول إلى أجزاء بحسب الحجم الذي تفضلينه.

4. اغسلي الفول الأخضر جيداً بالماء الجاري، وصفيه بالمصفاة بعد تقطيعه.

5. في قدر على النار، ضعي كمية مناسبة من الماء، وضعي ملعقة من السكر، والملح، ودعي الفول الأخضر يغلي بالماء لمدة 5 دقائق، فيعمل السكر والملح على عدم تأكسد الفول وبالتالي تغير لونه للأسود.

6. أخرجي الفول الأخضر من الماء المغلي وضعيه مباشرة بالماء البارد، أو الثلج، فهذا يساعد الفول الأخضر على الاحتفاظ بلونه الأخضر، ثم ضعيه في المصفاة واتركيه حتى يبرد تماماً، ويتخلص من الماء الزائد من عملية الغلي.

7. عبئي الفول الأخضر بأكياس التخزين الخاصة، وأفرغيه من الهواء، وضعي أكياس الفول الأخضر بالفريزر لحين الاستعمال.

المصدر : سيدتي