أطلقت عدد من الجمعيات والقوى الوطنية السورية حملات إغاثة للسوريين في تركيا المتضررين من الاجراءات المتخذة من قبل الحكومية التركية في السيطرة على فيروس كورونا، لتعويضهم.

منبر الجمعيات السورية :-

أعلنت الحملة العربية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لمنبر الجمعيات السورية عن فتح الباب أمام المساعدات للأسر المحتاجة والتي تضررت من الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا في إسطنبول.

ونشر منبر الجمعيات في حسابه على الفيسبوك رابط ودعا الأسر المحتاجة للدخول عليه وتسجيل المعلومات اللازمة، مشيرة إلى أن المعلومات ستقدم إلى دائرة الهجرة في إسطنبول بناء على طلب منها

رابط التسجيل من خلال ( الرابط التالي ) .

الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة التركية :-

بدوره، نشر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة التركية مجدداً رابط تسجيل البيانات للعائلات السورية التي بحاجة للمساعدات المالية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء جائمة كورونا.

وقال الائتلاف إن الهدف من هذه الاستمارة هو رصد قدرة السوريين على مواجهة فايروس كورونا وتنظيم جهود الإعانات المادية والعينية والصحية للعائلات السورية في تركيا.

وقد طلبت اللجنة السورية التركية المشتركة من العائلات السورية المتضررة بفعل الإجراءات والتدابير الوقائية المتبعة في تركيا للتصدي لفيروس كورونا، ملء الاستمارة التي جاءت ضمن الرابط الذي نشره موقع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

ويأتي هذا الإجراء بطلب من دائرة الهجرة في الحكومة التركية، والتي تسعى إلى إعداد قوائم بالعوائل السورية الأكثر تضرراً، لتعويضها وتقديم المساعدات لها.

رابط استمارة التسجيل من خلال ( الرابط التالي ) .

وتسبب فيروس كورونا منذ وصول إلى تركيا وتسجيل  أول إصابة في 11 مارس الجاري في شل الحياة الاقتصادية، حيث أغلقت الشركات والمحلات والمطاع وسرح غالبية الموظفين فيها.

وزادت هذه الأزمة من معدلات البطالة بشكل كبير بين اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

يشار إلى أن تركيا شهدت حتى الآن وفاة أكثر من 500 مريض كوفيد-19، فضلا عن تأكيد إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين.

المصدر : وكالات