فرضت المملكة العربية حظراً للتجوال في مدنها 24 ساعة، لجميع المواطنين كإجراء إحترازي لمنع تفشي فيروس كورونا القاتل.

وتسهيلاً على المواطنين، فقد أطلق الأمن العام في السعودية، خدمة (نظام تصاريح التنقل بين المناطق) من خلال الموقع الإلكتروني عبر ( الرابط التالي )، تيسيراً على أصحاب الحالات الإنسانية والطارئة التي تتطلب التنقل بين مناطق المملكة السعودية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، ستكون هذه الخدمة متاحة على مدار الساعة، وتتعامل مع الطلبات إلكترونيًا بما يكفل التجاوب السريع معها، وتتضمن إجراءات تقديم الطلب تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم سجل الإقامة للوافد ورقم الهاتف المحمول، وتعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد، وكتابة الظرف الطارئ أو الاستثنائي في الخانة المخصصة لذلك مع إرفاق ما يثبتها في خانة المستندات، بعدها ستصل للمستفيد رسالة باكتمال تقديم طلبه، وبعد دراسة الطلب من جهات الاختصاص، ستصل المستفيد رسالة بقبول الطلب ووقت التنقل وخط السير، أو الاعتذار عن قبول طلبه لعدم مطابقة الشروط.

يشار إلى أن المملكة السعودية فرضت حظر التجوال من اليوم من 3 عصراً حتى السادسة صباحا، ولمدة 3 أسابيع، ويستثنى من القرار منتسبو القطاعات الحيوية.

وبحسب آخر إحصائيات صحة السعودية، فقد أكدت إجمالي عدد الحالات المسجلة في المملكة بفيروس كورونا بلغ 2463 إصابة، بينها 34 وفاة، فيما تعافت 488 حالة.

المصدر : وكالات