أكد المدير المؤقت لمشروع توزيع المواد الغذائية في "أونروا" بقطاع غزة معين مقاط على مجانية عملية توصيل المساعدات الغذائية "الكابونة" للمواطنين، مطالباً بعدم دفع أي مبلغ لمن يقوم بتوصيلها لهم.

وشدد في تصريحات لإذاعة "القدس" المحلية، على أن إدارة الوكالة عندما اتخذت قرار إيصال "الكابونة" للمواطنين لمنازلهم بفعل حالة الطوارئ الحالية المعلنة في البلاد، اتفقت مع الوكيل على أن يكون ذلك مجاناً.

وطالب المواطنين الذين لديهم شكوى بمراجعة الجهة المختصة كلاً في منطقته، حيث قامت إدارة الوكالة بتخصيص مكاتب وأرقام جوالات للتواصل بهذا الشأن.

رابط فحص وتقديم الشكاوى

وفي ذات السياق، أوضح مقاط أن التوزيع الحالي هو لأصحاب "الكابونة البيضاء" من دورة الربع الأول للعام الحالي 2020، علماً أن أصحاب "الكابونة الصفراء" استلموها قبل فرض حالة الطوارئ الحالية.

ولفت إلى أنهم سيواصلون توزيع المساعدات للدورات المقبلة، وسيتم بحث الألية التي سيتم العمل بها حال استمرت الإجراءات الخاصة بمواجهة "كورونا".

وبين أن "أونروا" لا تقوم بتوزيع "كابونة" معقمات أو منظفات كما يتم تداوله من بعض المواطنين، مبيناً أنه من اختصاص منظمة الصحة العالمية وليس الوكالة.

بدورها، أكدت شركة "الحل السريع" وهي الجهة المكلفة والمتعاقد معها من قبل "أونروا" على أن عملية توصيل الكابونة لمنازل المواطنين تتم بشكل مجاني.

وأفاد مدير الشركة أبو حازم مرزوق لـ "الوطنية" أن عملية التوصيل تتم بشكل مجاني، مطالباً بعدم دفع أي مبلغ لمن يقوم بتوصيل الكابونة لهم، والتبليغ عنه بشكل فوري عبر جوال رقم 0599527141.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية