أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية فيديو هام لطلاب الأول الثانوي للعام 2020 ، الذين يخوضون امتحانات التجريبية في كافة المحافظات المصرية عبر نظام التابلت.

وأوضحت الوزارة خلال الفيديو طريقة الدخول على منصة الامتحانات والحصول على الاكواد من منازلهم.

فيديو هام لطلاب الصف الأول الثانوي "موقع وزارة التربية والتعليم" :-

 

 

١- يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع ( الرابط التالي )، ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع من خلال ( الرابط التالي ) .

٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.

٦- هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات.

رابط منصة إدمودو الإلكترونية Edmodo

يعد رابط تسجيل الدخول على منصة edmodo 2020 من أبرز أهدافه التيسير والتسهيل على الطلاب والطالبات، وأولياء أمورهم في الحصول على الكود الخاص بهم بشكل إلكتروني لتقديم امتحانات الأول الثانوي ، أو لتقديم الأبحاث لجميع المراحل التعليمة، من خلال ( الرابط التالي) .

طريقة الدخول على امتحان أولى ثانوى التجريبية 2020 :-

بعد الدخول على منصة الامتحان، سيكون مطلوباً من الطالب إدخال كود الجلسة أو رمز الشفرة الذي يعرفه من المراقب، ويكون هذا الكود مكونا من 9 أرقام لابد من إدخالها بشكل صحيح، ولابد من إدخال الكود في موعد بداية الامتحان فقط وليس قبل الامتحان، ثم يتم الضغط على زر ابدأ لبدء تحميل الامتحان.

فكل امتحان له الكود الخاص به، ولو تم إدخال كود آخر لن يتمكن الطالب من الدخول على الامتحان.

جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي 2020 :-

وزارة التربية والتعليم قامت بعمل تقسيم زمني، وفق المحافظات المسجل بها الطلاب، لضمان عدم حدوث مشاكل، أو ضغط على شبكة الإنترنت ولتحديد مكان المشاكل التقنية ومعالجتها.

 

Image

 

سيتم اتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة. 

الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار حسب المحافظة: 
- من الساعة ٨ صباحاً: 
القاهرة
المنوفية
كفر الشيخ
الفيوم
الاقصر
البحر الأحمر 
- من الساعة ١٠ صباحاً:
الجيزة
الغربية
سوهاج
قنا
أسوان
شمال سيناء
جنوب سيناء
- من الساعة  ١٢ ظهراً:
الدقهلية
القليوبية
البحيرة
بنى سويف
الإسماعيلية
السويس
مطروح 
- من الساعة  ٢ ظهراً:
الشرقية
الإسكندرية
المنيا
اسيوط
دمياط 
بورسعيد
الوادي الجديد

المصدر : الوطنية