دعت وزارة الداخلية في غزة المواطنين إلى الحد من الحركة والتجوال لأدنى مستوياتها وفي إطار الضرورة فقط، حفاظاً على سلامتهم في ظل هذه المرحلة الحساسة نتيجة فيروس كورونا.

وأكد المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في الإيجاز اليومي مساء اليوم الأحد، أن مراكز الحجر الصحي كافة تخضع لإجراءات أمنية ووقائية مُشددة، وهي مناطق مغلقة بشكل كامل.

وأشار إلى أن الوزارة وفرت زياً واقياً خاصاً لعناصر الأمن والشرطة المكلفين بالعمل في مراكز الحجر الصحي، والذين يقومون بتنفيذ الإجراءات الوقائية.

وبين أن الشرطة أتمت فرق خاصة للتعامل بالطريقة السليمة مع أي حالات إصابة بفيروس كورونا في حال وقوعها، وإخلائها إلى مراكز الحجر المخصصة لذلك.

وشدد البزم إلى أن الداخلية تواصل اتخاذ إجراءات مشددة جداً في معابر ومنافذ قطاع غزة، تشمل تعقيم البضائع والشاحنات، واتخاذ إجراءات الوقاية لكل العاملين بمن فيهم سائقو الشاحنات من الجانب المصري.

ولفت إلى أن الداخلية وضعت آلية وخطة لصرف رواتب الموظفين ( حكومة غزة والسلطة) والمنحة القطرية.

ونوه إلى تأمين  معابر قطاع غزة وعملية دخول البضائع وتعقيمها، وتم اتخاذ إجراءات وقائية لكل العاملين فيها.

الجانب الصحي

بدوره، لفت المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إلى فحص (346) عينة مخبرية خلال اليومين الماضيين وكانت جميع نتائجها سلبية.

وأكد عدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس في قطاع غزة حتى الآن، وأن الوضع الصحي للحالات التسعة مطمئن ومستقر وتحت المتابعة الطبية في مستشفى العزل داخل معبر رفح البري لم تطرأ عليهما أي أعراض مرضية.

وقررت وزارة الصحة تمديد فترة الحجر الصحي من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حفاظًا على سلامة المجتمع.

المصدر : الوطنية