اعتذرت المذيعة الأردنية بقناة “عمان” ناديا الزعبي عن تصريحاتها الأخيرة بحق تعامل المحجورين على معبر رفح الحدودي بسبب “كورونا” بطريقةٍ غير إنسانية وأنهم هددوا بإضرابٍ عن الطعام . 

وقالت الزعبي : "لم أقصد الاساءة لا لأي شخص أو أي جهة في قطاع غزة، رغم مرور القطاع بظروف صعبة ويعاني من الحصار".

وتابعت :" أنا أعتذر إن خانني التعبير، لم أقصد المقارنة لأن قطاع غزة خارج عن كل المقارنات، ونحن كأردنيين نكن كل الاحترام والحب والتقدير لأهلنا في غزة ، الذي يسيطر كل يوم قصة بطولة".

وأكدت الزعبي أن الهدف من تصريحاتها كان تحسين الأوضاع المعيشية للأشخاص الموجودة في الحجر الصحي إذا كانت فعلاً بحاجة غلى تحسين.

 

 

وكانت الزعبي أثارت غضباً واسعاً بين الفلسطينيين والأردنيين، بعد زعمها أن الجهات المختصة في قطاع غزة تعامل المحجورين على معبر رفح الحدودي بسبب “كورونا” بطريقةٍ غير إنسانية وأنهم هددوا بإضرابٍ عن الطعام، "وفق ادعائها".

وأضافت “الزعبي” خلال برنامجها، أنه يجري التعامل مع المعزولين الفلسطينيين على أنهم “مُتَهمين”، وأن 400 شخص “مزروبين” –استعارة من لفظ زريبة اي مكان تربية الحيوانات- في 3 مدارس كمواقع للحجر الصحي حتى يثبت عدم إصابتهم بالفيروس . على حدّ قولها.

 

وقارنت الوضع الذي زعمته للمحجورين في غزة، بالحجر في الفنادق بالأردن، داعية الأردنيين الى النظر لأؤلئك الذين قُضي على معظم حواسهم بسبب معاملتهم غير الإنسانية.

المصدر : الوطنية