أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في جمهورية مصر العربية، رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب الخاص بالتعليم عن بعد لجميع المراحل الدراسية.

وأكدت الوزارة ان هذه الاكواد تستخدم في منصات التعلم عن بعد، من الصف الثالث وحى الصف الثالث الثانوي.

وطالبت الوزارة من جميع الطلاب والطالبات الدخول إلى الرابط والاستعلام عن الأكواد من خلال ( الرابط التالي) .

كما أوضحت الوزارة استمرار الطلاب في أنشطة التعلم عن بعد من خلال القنوات التعليمية (قناة مصر التعليمية ١١٧٤٧ رأسي - نايل سات)، وقناة التعليم الفني على موقع اليوتيوب حتى يوم الخميس  16 أبريل 2020، وتم إتاحة جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني (أون لاين) على منتديات قطاع التعليم الفني (www.fanyeduc.yoo7.com).

رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب الخاص بالتعلم عن بعد جميع المراحل بالرقم القومى من خلال ( الرابط التالي ) .

وكان قد استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجهود التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الأيام الماضية لتطبيق "التعليم عن بعد"، وذلك بعد قرار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة حماية لأبنائنا الطلاب.

وقال الدكتور طارق شوقي، في رسالة مصورة (فيديو) ، إن جميع قيادات الوزارة بذلت مجهودًا كبيرًا خلال الأربعة أيام الماضية لتقديم حلول متعددة لتطبيق "التعلم عن بعد"، والتي استثمرت الوزارة فيه على مدار السنوات الماضية، وجاء الوقت للاعتماد عليه بسبب الظروف التي نمر بها حاليًا من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

المصدر : وكالات