أكدت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، أن المواطنين التسعة التي أعلن عن إصابتهم بفيروس كورونا بوضع صحي جيد ومستقر ولم تطرأ عليهم أي تغيرات صحية جديدة حتى اللحظة.

وقال المتحدث باسم الوازرة أشرف القدرة في بيان له:" كثفت وزارة الصحة الترصد المخبري للمستضافين في مراكز الحجر الصحي وقد أظهرت الفحوصات المخبرية الواسعة التي اجراها المختبر المركزي سالبية نتائجها جميعاً وعدم تسجيل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة حتى الآن".

وأشار إلى القدرة إلى أن الطواقم الطبية تقدم خدماتها لــ 1680 مستضافاً داخل مركز الحجر الصحي في محافظات قطاع غزة من بينهم 935 عائداً من الحالات المرضية المختلفة تجرى لهم المتابعة الصحية المباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

وقدمت الوازرة التهنئة لكافة المواطنين الذين أنهوا الحجر المنزلي من العائدين إلى قطاع غزة بتاريخ 13/3/،2020، ولم تظهر عليهم أي تغيرات صحية مع تأكيدنا على الجميع اتخاذ اقصى درجات السلامة والوقاية الشخصية والمنزلية.

وأشارت إلى استمرار الحصار الاسرائيلي جعل المقومات الصحية والانسانية الاساسية التي نعمل بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد مهددة في أي لحظة.

وأردفت في بيانها:" تعظيم حالة الجهوزية والاستجابة العاجلة لمواجهة فيروس كورونا يتطلب من المؤسسات الدولية والاغاثية توفير 23 مليون دولار لدعمنا بأجهزة التنفس الصناعي والعناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمواد الفحص المخبري".

وطالبت بالالتزام بالضوابط الوقائية الشخصية والعامة يحقق القدرة المباشرة لمجتمعنا على مواجهة فيروس كورونا وهذه مسئولية أخلاقية ووطنية ودينية، مشيرةً إلى أنها تراجع كافة الاجراءات الوقائية أو بأول ونشدد إجراءاتنا كل يوم لتحصين المجتمع.

ودعت الوازرة كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة والامراض المزمنة الى تجنب التجمعات والأماكن العامة.

ودعت الجمهور إلى التواصل على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة او منصته عبر الواتساب على رقم  0599503103  للاستفسارات الصحية او الابلاغ عن أي مخالفات من المؤسسات الصيدلانية او الطبية، مع تمنياتنا لكم بموفور الصحة والعافية.

المصدر : الوطنية